إعلان

الزراعة: ارتفاع ملحوظ في الصادرات المصرية من البطاطس والموالح والعنب

12:06 ص الإثنين 29 يونيو 2015

القاهرة- (أ ش أ):

كشف تقرير صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي كميات الخضر التي تم تصديرها اليوم الأحد، بلغت 3077 طنا ، بينما بلغت كميات الفاكهة المصدرة للخارج 3037 طنا.

وأوضح التقرير أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في حركة الصادرات والواردات الزراعية منذ بداية العام الجاري وحتى اليوم، حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره من الخضر 653099 طنا ومن الفاكهة 1091116 طنا.

وتابع التقرير: "إن إجمالي ما تم تصديره للخارج من البطاطس والموالح والفراولة والعنب الموسم الحالي، بلغ 2 مليون و973 ألفا و306 أطنان".

يذكر أن الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كلف وفداً من وزارة الزراعة بالسفر إلى فرنسا ، لمراجعة سلسلة إنتاج تقاوى البطاطس الفرنسية والتي يتم تصديرها إلى مصر مع بدء موسم الاستيراد الخاص بالتقاوي.

ومن المقرر أن يزور الوفد عدد من المناطق التي تشتهر بإنتاج تقاوي البطاطس الفرنسية في باريس ومقاطعة بريتاني ، وشمال فرنسا للتأكد من سير كافة الإجراءات المتبعة في إنتاج تقاوي البطاطس تحت الاشتراطات الفنية والحجرية المصرية.

ويعقد الوفد عدد من اللقاءات مع عدد من المسئولين بوزارة الزراعة الفرنسية وممثلي مجالس الحاصلات الزراعية الفرنسية والسلطة المختصة بإنتاج ومراقبة التقاوي، للتعرف على طرق الفحص والتتبع والانتاج ومراقبة الجودة الخاصة بتقاوي البطاطس الفرنسية، فضلاً عن زيارة بعض المعامل الحديثة والخاصة بإنتاج أصناف جديدة من تقاوى البطاطس تحمل الصفات المرغوبة من مقاومة للأمراض وملائمتها للظروف البيئية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان