إعلان

"التعليم" تنشر نموذج إجابة امتحاني الكيمياء والتاريخ وتؤكد: مطابقين للمواصفات "صور"

03:19 م الثلاثاء 30 يونيو 2015

كتبت-ياسمين محمد:

أدى طلاب الثانوية العامة، المقيدين بالنظام الحديث، اليوم الثلاثاء، امتحاني الكيمياء والتاريخ، في آخر أيام امتحانات الثانوية.

وأفاد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان الكيمياء، بأن الامتحان يتفق مع المعايير التي وضعها المركز القومي للامتحانات، ومطابق لمواصفات الورقة الامتحانية، مشيراً إلى أن الاسئلة متدرجة وتقيس مستويات التعليم المختلفة وأن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط ووقت الامتحان يكفي لإجابة جميع الأسئلة ومراجعتها.

كما أفاد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان مادة التاريخ، بأن الورقة الامتحانية أتاحت الفرصة لجميع الطلاب بمختلف مستوياتهم العلمية للإجابة عليها، واشتملت على مستويات الفهم والتذكر والتركيب والتطبيق والتركيب والتحليل، والمستويات العليا بنسب متفاوتة في ضوء مواصفات الورقة الامتحانية، كما غطت جميع فصول الكتاب المدرسي طبقاً لمواصفات المركز القومي للامتحانات، مشيراً إلى أنه لا توجد بالامتحان أسئلة صعبة أو خارج كتاب الوزارة وأن الزمن المخصص للورقة الامتحانية مناسب وكاف للإجابة مع إتاحة الفرصة للمراجعة.

ونشرت اللجنة الفنية لواضعي اسئلة امتحانات الثانوية العامة، نموذج إجابة مادتي الكيمياء والتاريخ بأرقام صفحات الكتاب المدرسي.

وكان طلاب الثانوية العامة قد أكدوا سهولة امتحاني الكيمياء والتاريخ، مشيرين إلى أن الأسئلة لم تخرج عن الكتاب المدرسي.

1234

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان