إعلان

إعادة محاكمة مبارك تثير جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي

12:16 م الخميس 04 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
 
آثار قرار محكمة النقض المنعقدة، اليوم الخميس، بنقض "إلغاء" الحكم الصادر من محكمة الجنايات بعدم جواز نظر محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، فيما يتعلق باتهام واحد وهو "الاشتراك في القتل العمد بحق المتظاهرين" وإعادة محاكمته بمعرفة المحكمة بجلسة 5 نوفمبر المقبل، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الأجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض تلك القرارات.
 
و تضمن منطوق الحكم الصادر برئاسة المستشار أنور محمد جبري - نائب رئيس محكمة النقض، تأييد كافة الأحكام الصادرة ببراءة جميع المتهمين الآخرين في القضية، حيث رفضت المحكمة الطعن المقدم من النيابة العامة بالنسبة لهم، لتصبح بذلك الأحكام الصادرة بحقهم نهائية وباتة لا يجوز الطعن عليها بأي صورة من صور التقاضي.
 
وتصدر هاشتاج "مبارك" الاعلى متابعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس.
 
حيث علق Adhm Mostafa
"يا دى النيلة هيرجع ينام ع السرير تانى وتسمع بقى عن ارتجاف اذينى وعمى ليلى وعن الدورة الشهرية اللى بتجيله قبل معادها وطيارات رايحة جاية وتصوير واحمد موسى يعرص وفى الاخر براءة ووجع قلب وفلوس تضيع بالكدب".
 
وقال هيثم الزيادي
"الله أكبر ولله الحمد اذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل نريد العدل يا قضاة مصر"
 
وأضاف Magdi Deyab
"طيب وخبر موت فريد الديب من كام يوم ظهر علي الفيسبوك موش صحيح؟ كله هري علي الفاضي.ومفيش حكم سيصدر عليه.إرحموا الناس وكفايه.....والله يرحم شهداء الثوره.إبحثوا في بلد أخري عمن قتل الأبرياء".
 
وتابع Hani Mohamed
"طيب ايه لازمة القضية اذا كان نفس القضاه هما هما اللى هيحكموه و هيطلعوه براءة تانى ؟؟؟؟؟ ايه الغباء ده ما هى مسرحية و عارفين نهايتها".
 
وسخر Ahmed Elbltagy
"ههههههههههههههههههههههههههه والله لو اتحاكم 100 سنه مش هياخد حكم ..دول العيله المالكه مش الغلابه اللى بتتعدم هدر"
 
ومن جانبه قال محامي رجل الأعمال ''الهارب'' حسين سالم، محمود كبيش، اليوم الخميس، إن قرار محكمة النقض بقضية ''القرن'' المتهم بها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجلاه ووزير داخليته ومساعديه السته، جاء في منطوقه أن جميع المتهمين لن تعاد محاكمتهم من جديد إلا محمد حسني مبارك سيحاكم منفردًا أمام محكمة النقض علي تهمة الاشتراك في قتل المتظاهرين.
 
وأضاف ''كبيش'' في تصريحات لمصراوي، أن الاحكام الصادرة ضد باقي المتهمين من قبل محكمة الجنايات بالبراءة أصبحت باتة ونهائية ولا يجوز بها الطعن من جديد، متابعًا: أن محكمة النقض برئاسة المستشار أنور الجابري من حقها إصدار حكم غيابي ضد ''مبارك'' دون حضوره أمام الهيئة.
 
يشار إلي أن منطوق حكم المحكمة جاء كالتالي: عدم جواز الطعن المقدم من المدعين بالحقوق المدنية ومصادرة الكفالة، وعدم جواز طعن النيابة العامة المقدم ضد حسين كامل السيد سالم، وقبول طلب النيابة العامة شكلا بالنسبة للمطعون ضدهم عدا حسين سالم، وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه بالنسبة لمحمد حسنى مبارك عن تهمة الاشتراك في تهمة القتل العمد والشروع فيه دون غيرها، وحددت جلسة 5 نوفمبر لنظر الموضوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان