إعلان

وكيل الأزهر : تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية عمل إرهابي

02:38 م الأحد 07 يونيو 2015

كتب ــ محمود على:
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، "إننا أعلنا عن دخول حرب ضد الغش وثورة لتصحيح امتحانات الأزهر وتفادي ما عانينا منه خلال العام الماضي".

وتابع وكيل الأزهر، خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقد الآن بمقر مشيخة الأزهر، أن ما حدث خلال الأسبوع الأول من الامتحانات هو أننا تمكنا من عدم تسريب الامتحانات قبل بدء أعمال اللجان وهو عمل غير مسبوق، وقد حدثت محاولات من مواقع تسريب الامتحانات وحين عجزوا في الوصول الي الامتحانات قبل بدء اللجان سربوا امتحانات قديمة من الأعوام السابقة لتشتيت الطلاب، وأخرها كان ما تم بالأمس في امتحان الفيزياء، وهو غير صحيح وعلي الطلاب الحذر من الانخداع وعدم الالتفات إلي أية اوراق لأنها غير حقيقية.

ووضح وكيل الأزهر، أن ما يحدث بعد بداية اللجنة، يتم تمرير ورقة اسئلة حقيقية بعد متوسط نصف ساعة من بدء الامتحان وهو تمرير غير مؤثر، لأن كل الأوراق التي تم تمريرها من بداية الامتحان أمكن ضبط الفاعل والإمساك به وبالتالي فهو يخسر العام بالكامل، إضافة إلي تحويله إلي الجهات المختصة بصفته عمل جنائي لمعرفة هل هو عمل فردي أم مدفوع من جماعة معينة، وهو وارد بسبب رصد روابط بين الطلبة والطالبات الذين قاموا بتمرير ورق الأسئلة وهؤلاء سيتم فصلهم نهائيا باعتباره عمل إرهابي.

وأضاف وكيل الأزهر، مؤكدا أن الامتحانات لم تتأثر بتمرير ورق الأسئلة، فكل ما يحدث عمليات مظهرية لإظهار الامتحانات بأنها مسربة.
وعرض وكيل الأزهر الشريف، بعض أدوات الغش التي استخدمها الطلاب، والتي كانت أبرزها نظارة بصر تحتوى على سماعه وكاميرا، وسماعة أذن زرعها طبيب في أذن ابنته، وهواتف المحمول الأندر ويد وأجهزة التابلت، وبعض المصاحف والورق المصغر وسماعات الأذن
. وأشار شومان، إلى أنه يتم المرور يوميا، على لجان الامتحان في جميع محافظات مصر، وغالبية المعاهد لا يدخلون بالهواتف المحمولة ولن تنتهى امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام الا وقد فصلنا جميع القائمين على محاولة الغش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان