إعلان

ننشر خطة الأوقاف للسيطرة على ساحات صلاة عيد الفطر

12:55 م الجمعة 10 يوليو 2015

أرشيفية - صلاة عيد الفطر

كتب ــ محمود على:

كشف الشيخ محمد عبد الرازق، المتحدث بوزارة الأوقاف، رئيس القطاع الدينى، أن الوزارة حددت 4 آلاف ساحة عامة ومسجدا لأداء صلاة العيد بخطبة موحدة، وجهزت لها 8000 خطيب أزهري، ينتشرون في أنحاء الجمهورية، لضمان وسطية الخطبة، مشددا على أنه تم حظر أداء خطبة العيد علي أي جماعة أو كيان سياسي سواء كانت جماعة الإخوان أو الدعوة السلفية وحزب النور.

وأضاف عبدالرازق، فى تصريح لمصراوى، أن الساحات ستكون مؤمنة من قبل الأمن حتى لا تتسلل إليها جماعات العنف، ويتم متابعتها من قبل تفتيش عام الوزارة، والأجهزة التفتيشية بالوزارة، مع تعين خطيبين لكل ساحة أحدهما أساسي والثاني احتياطي.

وأوضح رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الوزارة شكلت لجان لمتابعة الاعتكاف يوميا خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، بالمساجد التي تم تخصيصها للاعتكاف والتي بلغت 3167 مسجدا علي مستوي الجمهورية.

وأضاف عبد الرازق، أن الوزارة لن تسمح بتجاوز شروط الاعتكاف التي حددتها والتي يأتي في مقدمتها أن يكون الاعتكاف بالمسجد الجامع لا بالزوايا ولا بالمصليات، لافتة إلى أن الزوايا والمصليات تكون لأداء الصلوات الراتبة فقط، ولا مجال فيها لإقامة شعائر الجمعة والاعتكاف، وأن المسجد الذى لا تقام به الجمعة التي هي فرض لا يقام به الاعتكاف الذى هو سنة.

ولفت عبد الرازق إلي أن الأوقاف اشترطت أن يكون مكان الاعتكاف مناسباً من الناحية الصحية ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين، بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية، وأن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافياً المعروفين لإدارة المسجد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان