إعلان

المصريين الاحرار : نجيب ساويرس كان مرشحاً لمنصب محافظ القاهرة

03:00 م الإثنين 13 يوليه 2015

المهندس نجيب ساويرس

كتبت-عبير القاضي:

عقد حزب المصريين الأحرار، مؤتمره الأسبوعي، اليوم الاثنين، للتأكيد على أن الحزب جاد يعمل على أرض الواقع لدعم مصر، لافتاً إلى أن هناك استفتاء مجهول يتم توزيعه في مناطق وسط البلد، حول تولي المهندس نجيب ساويرس لرئاسة الوزراء في حال فوز المصريين الأحرار بأغلبية مجلس النواب.

وتابع بيان الحزب، أن المهندس نجيب ساويرس عرض عليه منصب محافظ القاهرة، ومناصب وزارية أخرى أكثر من مرة ورفض، مؤكدا أنه مؤسس حزب المصريين الأحرار المهندس نجيب ساويرس لا ينتوي أن يكون وزيرا أو محافظا، وإنما هو فقط قيادي بالحزب ليس لديه أي مطامع في مناصب تنفيذية.

ومن جانبه، أكد شهاب وجيه، أن حزب المصريين الأحرار يضم كوادر متميزة، مشيرا إلى أن انتخاب أعضاء الحزب في البرلمان المقبل، هو انتخاب لعقلية المهندس نجيب ساويرس في الاقتصاد والدكتور فاروق الباز في العلوم وهكذا.

بدوره قال نادر الشرقاوي أمين عام المصريين في الخارج، إن الحزب لا يكتفي بالتحرك على المستوى الأوروبي فقط لدعم مصر في الخارج، وإنما يعد أول حزب يتجه إلى أفريقيا، حيث نجح المصريين الأحرار في الدخول بقوة إلى القارة السمراء انطلاقا من إثيوبيا.

وأضاف:"سنعلن قريبا عن تحركات المصريين الأحرار تجاه دول عظمى بالشرق طلبت التواصل معنا".

وحول الهجوم على مصر في مؤتمرات حوار الأديان التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، قال نادر الشرقاوي، إن المصريين الأحرار، قرر التواجد بقوة في مثل هذه المؤتمرات لتصحيح الصورة في مصر.

ولفت، إلى زيارة المهندس نجيب ساويرس للبرلمان الأوروبي، مؤكدا أنها كانت زيارة مثمرة.

ومن جانبه قال شهاب وجيه،" إن من المؤسف أن نرى أحزاب كبرى لا تواجه الإرهاب سوى بعقد مؤتمرات فقط دون التحرك على أرض الواقع وهو ما يعمل عليه حزب المصريين الأحرار"، موجها رسالة للأحزاب السياسية بتنظيم فعاليات حقيقية على الأرض لمواجهة الارهاب من خلال تطوير سياسات داخل البرلمان لتحقيق التنمية بما يسهم في مكافحة التطرف".

وأشار وجيه، إلى تصريح مسؤولي حزب النور بأن المصريين الأحرار هو الحزب المنافس الأكبر لهم، مؤكدا أن الهجوم الذي يتعرض له المصريين الأحرار يثبت أننا حزب جاد هدفه النهوض بالدولة.

وحول ما يتعلق بمنظومة تشريعات الإرهاب، شدد وجيه على وجوب وجود منظومة تشريعية قادرة على تحقيق العدالة الناجزة ومجابهة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان