إعلان

مصر وإيطاليا "الصداقة والتعاون لن يتأثرا بحادث القنصلية الإيطالية"

03:34 م الإثنين 13 يوليو 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الإيطالي باولو جينتليوني على تعزيز التعاون بين البلدين في مواجهة الارهاب وأن "الصداقة والتعاون لن يتأثرا بحادث القنصلية الإيطالية".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده وزير الخارجية اليوم الاثنين مع نظيره الايطالي باولو جينتليوني الذى وصل الى القاهرة في وقت سابق في زيارة رسمية.

ورحب شكري بوزير الخارجية الإيطالي الذى يزور مصر لساعات نظرا لارتباطات اخرى، مؤكدا أن الوزير الإيطالي كان مهتما بالقدوم الى القاهرة بعد حادث القنصلية الايطالية للالتقاء مع اعضاء السفارة الايطالية والمسئولين المصريين.

واضاف وزير الخارجية انه تناول مع نظيره الإيطالي الحادث الخاص بالقنصلية واكد مرة اخرى تضامن مصر مع ايطاليا في هذا الحادث واضطلاع الحكومة المصرية كاملة لتامين البعثات الدبلوماسية في القاهرة بما يأخذ في الاعتبار ان الإرهاب يعمل بشكل دنئ لأغراض شهدناها في تونس والكويت واوروبا واحداث سيناء واغتيال النائب العام.

وشدد شكري على ان التعاون والتضامن سيتواصل فى نفس المستوى القائم بل يزيد في المجالات السياسة والأمنية، معبرا عن شكره لنظيره الإيطالي على التصريحات الصادرة عن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي في التأكيد على عمق العلاقات بين مصر وايطاليا.

وأوضح شكري أن الوزير الإيطالي زار صباح اليوم موقع القنصلية، وسيتم الانتهاء من اعمال الترميم قريبا لتعود إلى رونقها كرمز للعلاقات المصرية الايطالية.

من ناحيته.. عبر وزير الخارجية الإيطالي عن شكره لوزير الخارجية سامح شكري، لافتا الى انه يزور مصر في المقام الأول للتعبير عن مساندته للعاملين بالسفارة والقنصلية والمعهد الإيطالي بالقاهرة وقبل ذلك لأعبر عن تضامني وتقاربي مع السلطات المصرية واؤكد على الصداقة والتعاون الذى لن يتأثر بهذه الاحداث.

وشدد على أن "العمل الإرهابي الذى استهدف القنصلية اراد ان يصيب المقر التاريخي للقنصلية الايطالية والذى تم افتتاحه في عام 1901 واراد الارهاب ان يصيب هذا المقر الذى يجسد رمزا للتعاون المصري الإيطالي والمصري الأوروبي خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب".

وأكد أن "هذه المحاولات لضرب التعاون بين مصر وايطاليا ستفشل لأننا سنظل نعمل لإجهاض الإرهاب ومن اجل احلال السلام والاستقرار".

وعبر عن تقديره لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب والوزير شكري لتضامنهم مع إيطاليا، مثمنا في الوقت نفسه ما قامت به السلطات الامنية المصرية التى تحركت فورا لتدعيم المقار الخاصة بالتمثيل الايطالي بالقاهرة.

كما اعرب الوزير الإيطالي عن شكره لموقف الحكومة المصرية لعرضها ترميم القنصلية وهو ما يعكس مدى الصداقة بيننا .. مضيفا انه سيعبر عن شكره لرئيس الوزراء خلال مشاركته فى معرض اكسبو ميلانو فى الفترة القادمة.

واعلن وزير الخارجية الإيطالي ان الحكومة وسلطات روما ستتضامن بشكل او باخر مع ضحايا العمل الإرهابي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان