إعلان

الري: مهلة 3 أشهر جديدة للفنادق العائمة لتعديل شبكات الصرف على النيل

04:11 م الخميس 16 يوليه 2015

الدكتور حسام مغازي

القاهرة - (أ ش أ):
قرر الدكتور حسام مغازي - وزير الموارد المائية والرى منح الفنادق العائمة على النيل مهلة جديدة ثلاثة شهور لتوفيق أوضاعها وتعديل شبكة الصرف الصحي، وذلك استجابة لطلب وزير السياحة بالموافقة على منح الفنادق العائمة مهلة لمدة ثلاثة أشهر جديدة.
وجاء في نص القرار -الذي صدر اليوم الخميس- "تمنح الفنادق العائمة مهلة لمدة ثلاثة أشهر تبدأ في 28 يوليو الجارى، وهو تاريخ نهاية المهلة الممنوحة بالقرار 605 لسنة 2015 المنصوص عليها باللائحة التنفيذية للقانون 48 لسنة 1982 لحماية نهر النيل والمجارى المائية من التلوث وينتهى في 27 يوليو الجاري".. وحث القرار الفنادق العائمة على سرعة توفيق أوضاعها بتعديل شبكات الصرف، داعيا أجهزة وزارة الصحة المختصة بالاستمرار في أخذ عينات الصرف الصحي.
وكانت وزارة الموارد المائية والري قد قررت في أبريل الماضى منح جميع الوحدات السياحية العائمة والثابتة على نهر النيل وفروعه من أسوان وحتى الإسكندرية، مهلة إضافية أخيرة ثلاثة أشهر كحد أقصى لتوفيق أوضاعها، ولتعديل شبكات الصرف الصحي بها لمنع آي تلوث لمياه النيل، على أن تنتهى مدة المهلة في 27 يوليو الجارى.
وحذرت الوزارة، في قرارها، أصحاب الوحدات السياحية من تعمد إلقاء آي مخلفات ملوثة في النهر، مؤكدة أن أجهزة وزارة الصحة المختصة مستمرة في أخذ عينات الصرف الصحي، للتأكد من جدية تطبيق القرار، كما تجرى الوزارة مشاورات مع وزارات السياحة والنقل والبيئة وشركة النيل الوطنية للنقل النهري، للتنسيق فيما بينها للتوصل لصيغة مناسبة لحماية نهر النيل من التلوث الناتج عن صرف الفنادق العائمة على نهر النيل، ووضع آلية محددة لتنفيذ ذلك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان