إعلان

قائد القوة متعددة الجنسيات بسيناء يؤكد على دور مصر المحوري في محاربة الإرهاب

05:50 م الخميس 16 يوليو 2015

ديفيد ساترفيلد

كتب - سامي مجدي:
أكد وزير الخارجية سامح شكري دعم بلاده الكامل لمهمة القوة متعددة الجنسيات في سيناء، وحرص الحكومة المصرية على أن تؤدى القوة المهام المنوطة بها بكل نجاح تعزيزا للسلام والاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال شكري صباح اليوم الخميس السفير ديفيد ساترفيلد مدير القوة متعددة الجنسيات في سيناء، والمنشأة في إطار متابعة تنفيذ معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، وتشارك فيها اثنتا عشرة دولة بقرابة ال 1700 فردا.
وأكد ساترفيلد على الدور المحوري والهام الذى تضطلع به مصر في مجال مكافحة الإرهاب بما يجعلها ركيزة أساسية لدعم الاستقرار والأمن في المنطقة.
واشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى ان اللقاء يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها قائد القوة متعددة الجنسيات مع وزير الخارجية، وآخرها في منتصف مايو الماضي، وذلك لمناقشة مهام القوة والتنسيق الدوري مع الحكومة المصرية بشأنها، وتطورات الأوضاع الإقليمية.
وأوضح المتحدث أن "ساترفيلد" أعرب عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتسهيل عمل القوة وتوفير الحماية لها وازالة أية عقبات او مشاكل تعترى اداءها لمهامها.
وبحسب المتحدث استمع ساترفيلد الى تقييم وزير الخارجية لتطورات الأوضاع في المنطقة، لاسيما جهود تنشيط وإعادة احياء عملية السلام بين الجانبين لفلسطيني والإسرائيلي، والأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وسوريا واليمن، فضلا عن جهود مكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان