إعلان

مُلخص عام على تدشين قناة السويس.."دا حفر على الناشف"

11:16 ص السبت 25 يوليو 2015

قناة السويس الجديدة

كتب- أحمد لطفي:

يبدأ اليوم السبت، التشغيل التجريبى لمجري قناة السويس الجديدة، من خلال عبور ثلاث سفن مختلفة الحمولات والأعماق فى القناة الجديدة استعدادا للافتتاح الرسمي 6 أغسطس المقبل.

البداية

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تدشين قناة السويس الجديدة، يوم 5 أغسطس من العام الماضي، وأمر رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بإنجاز مشروع تنمية محور قناة السويس خلال سنة واحدة فقط.

وقال السيسي خلال كلمته في احتفالية تدشين المشروع: "إن مكناش نسبق الناس ونعمل حاجتنا بنفسنا هنبقى دايما متأخرين والعيب مش هيبقى عند المصريين ولكن العيب هيبقى عندنا احنا".

ووجه الرئيس كلمته إلى رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة قائلا: "حضرتك مسئول قدامي وقدام المصريين إن حضرتك ما تمشيش من هنا إلا لما نيجي السنة القادمة ونكون حفرنا المشروع، ازاي انا معرفش، دا مش مستحيل.. دا حفر على الناشف".

وأكد الرئيس أن مصر تسابق الزمن قائلا: "احنا مش هنبيع وهم للناس احنا عايزين نبني بلدنا".


شهادات استثمار قناة السويس

وأعلن البنك المركزى في أغسطس الماضي، عن إطلاق شهادة الاستثمار المستخدمة لتمويل مشروع حفر القناة الموازية فى منطقة السويس.

وطرح الشهادة بفئات 10 و100 و1000 جنيه، ومضاعفاتها بسعر فائدة %12، لمدة 5 سنوات ويصرف العائد عليها كل 3 أشهر.

وذلك بدون اشتراط وجود حساب بنكى، ويتم الاكتتاب بها من خلال البطاقة الشخصية فقط، وتُتيح الشهادة اقتراض العملاء بحد أقصى %90 من قيمتها من البنوك المُصدرة لتلك الشهادات، مع وجود جداول استرداد فى حاله رغبة العميل استعادة امواله قبل انتهاء فترة الشهادة البالغة 5 سنوات، وتتميز شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بكونها معفاة من الضرائب تماماً.

واقعة انهيار حوض الترسيب

في يناير الماضي، وقع انهيار جزئى بحوض ترسيب بقناة السويس الجديدة، فى القطاع الأوسط لقناة السويس الجديدة بمنطقة 6، شرقى مدينة الإسماعيلية.

ولم يسفر الحادث عن أي حالة إصابات أو وفيات كما تردد حينها بعدد من المواقع والجرائد الصحفية.

الشركة المنظمة للاحتفال

وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، في يونيو الماضي، عن اختيار شركة WPP لتخطيط وتنفيذ حملة عالمية لتنظيم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل.

وقال ''مميش'' إن الهيئة ستشرف على الاحتفالات وحملة الاتصالات العالمية للاحتفال، والتي سينفذها التحالف العالمي لشركة WPP، بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية المصرية.

وكانت WPP إحدى الشركات التي قامت بتنظيم مؤمر شرم الشيخ الاقتصادي خلال شهر مارس الماضي.

وتعمل ''WPP'' في خدمات الاعلانات والتسويق والترويج وإدارة الاتصالات، وتصنف الشركة نفسها أنها أكبر مجموعة خدمات الاتصالات في العالم.


طلب لحضور الحفل

وأعلنت الصفحة الرسمية لقناة السويس الجديدة، أنه نظرا لعدد الطلبات الهائل لحضور حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة فقد تم تخصيص فريق كامل لإستقبال طلبات الحضور و إستكمال الطلبات السابقة من خلال البريد الإلكترونى الآتى و التواصل على من سيقع عليهم الإختيار هذا و لا تتدخل إدارة الحملة بأى شكل من الأشكال فى عملية الإختيار .
(682015event@suezcanal.gov.eg )، والبيانات المطلوبة الإسم رباعى - الوظيفة - رقم الهاتف بالنسبة لمن سيقع عليهم الإختيار يرجى العلم أنه سيتم تخصيص دعوة واحدة فقط لكل طلب .

انتهاء أعمال التكريك

وأعلن المهندس أحمد فريد، نائب المدير التنفيذي لأعمال التكريك بمشروع القناة الجديدة، أن اعمال التكريك بالقناة الجديدة قاربت على الانتهاء تماما، حيث تم الانتهاء من رفع 99.2% من اعمال التكريك مع الساعات الاخيرة من مساء الخميس وجارٍ استكمال رفع اخر كمية وتقدر بنحو 500 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه الجمعة.

ومن جانبه، أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن 45 كراكة اجنبية ومصرية مثلت 75% من أسطول الكراكات العالمي منها 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تمكنت من رفع أكثر من 260 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من قاع المجرى الجديد الذي وصل الى 66 قدما بما يسمح بمرور اكبر سفن الحاويات في العالم.

وتصل تكلفة اعمال التكريك طبقا للتقارير المعلنة من هيئة قناة السويس لنحو 2.1 مليار دولار من اجمالي تكاليف المشروع البالغة 4 مليارات دولار.

وأضاف مميش أنه تم تركيب 90 % من الشمندورات والبالغة 110 شمندورة ومن المنتظر اليوم مرور تجريبي لأول 3 سفن بالقناة الجديدة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان