إعلان

الرافعي: قرار برفع راتب معلمي المدارس الخاصة إلى 1200 جنيهًا قريباً

01:46 م الأحد 26 يوليه 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

 

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، إنه سيصدر قرار في القريب العاجل بألا يقل راتب المعلم في المدارس الخاصة عن 1200 جنيهًا.

أما بشأن وضع المعلمين بالمدارس الخاصة.. قال الوزير إنه سيصدر قرارا في القريب العاجل بألا يقل راتب المعلم في المدارس الخاصة عن 1200 جنيه.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بهيئات مكاتب النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية لمناقشة قضايا ومطالب المعلمين.

ووفقاً لبيان صحفي، اليوم الأحد، استمع الوزير لمطالب المعلمين وكان أهمها تفعيل المادة 89 من القانون 155 لسنة 2007 والتي تنص على أن أي زيادة تمنح لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة تسري على المعلمين أيضا، حيث أشار الوزير إلى أن إدارة الفتوى والتشريع ستدرس هذه المشكلة وتصدر فتوى تشريعية بشأنها.

والنسبة لعدم صرف حافز الإثابة في بعض المحافظات بالرغم من صدور حكم قضائي بالصرف، أشار الوزير إلى أنه تم مخاطبة وزارة المالية لتنفيذ كافة الأحكام القضائية الخاصة بالحافز.

وردا على مشكلة الحاصلين على دبلوم المعلمين الذين يحرمون من المناصب القيادية، أكد الوزير أنه سيتبنى تغيير هذا القانون بنفسه ويعرضه على مجلس الوزراء ليستثنى من ذلك الحاصلين على دبلوم المعلمين.

وبخصوص دفع رسوم مقابل الترقية للكادر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعد الوزير بدراسة الأمر، وإصدار قرار بشأنه.

ومن جانبه أوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بالوزارة، أنه بالنسبة لترقيات المرحلة السادسة من الكادر فقد تم مخاطبة المديريات التي لم تنفذ الترقيات لتعميم تنفيذ المرحلة السادسة. أما حافز الأداء فهناك مقترح لعرضه على مجلس الوزراء بأن من صدر له قرار بخصم 5 أيام يحرم من الحافز في هذا الشهر فقط ، ومن يحصل على إجازة في شهري 7، و8 لا يخصم منه حافز الأداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان