إعلان

مصدر طبي : مصر تشهد حالات وفاة بسبب ضربات الشمس منذ سنوات

01:28 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قال مصدر طبي  بوزارة الصحة والسكان، إن حدوث حالات وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو ضربات الشمس، ليس جديداً على مصر، مشيراً إلى أن السنوات الماضية شهدت حالات وفاة بسبب ضربات الشمس ولكن بأعداد قليلة جداً مقارنة بما شهده هذا العام، والتي وصلت إلي أكثر من 40 مواطن في فترة زمنية وجيزة.

وأشار المصدر، خلال تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إلى أن كبار السن أو الأطفال لا يتحملون ارتفاع درجات الحرارة، كمان بعض المواطنين الذين يتناولون أدوية تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم لا يجب أن يتعرضوا لأشعة الشمس المباشرة.

ونصح المصدر المواطنين، بالإكثار من شرب المياه، أكل الفواكه، الراحة عند الإجهاد، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة إلا عند الضرورة.

ولفت المصدر، إلى أن وزارة الصحة، نوهت بإرشادات للتوعية بأخطار التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ونصائح للوقاية من ضربات الشمس، منذ بداية الموجة الحارة، في 1 أغسطس الجاري، موضحاً أن تلك النصائح تضمنت تجنب التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة وتفادي الخروج في أوقات الذروة، تجنبا للإصابة بضربات الشمس في ظل تعرض البلاد لموجات الحرارة المرتفعة.

ودعت الوزارة، المواطنين إلى الإكثار من شرب المياه متوسطة البرودة والعصائر الطبيعية، وتفادي المشروبات المنبّهة أو المشروبات التي تحتوي على السكريّات، مع ضرورة تناول الوجبات بصفة عادية حفاظا على الأملاح المعدنية بالجسم.

ونصحت الوزارة بالإقلال من تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة لكونها "تؤدي إلى زيادة الإحساس بالشد العصبي وكذلك زيادة الإحساس بحرارة الجو"، والتقليل من شرب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة حيث تساعد على رفع معدلات السكر في الدم وتسبب زيادة الشعور بالعطش والجفاف.

وطالبت المواطنين بضرورة التوجه للطبيب عند الشعور بأيّ أعراض غير طبيعية كالتقيؤ وأوجاع الرأس وارتفاع حرارة الجسم والجفاف خاصة لدى الأطفال والمسنين.
 
ولا تزال موجة شديدة الحرارة تضرب محافظات الجمهورية، هذه الأيام، باستثناء المدن الساحلية، أدت إلى وفاة أكثر من 40 مواطن،  وأوضحت الأرصاد إنه شيء طبيعي خلال شهر أغسطس حيث ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، مشيرة إلى انتهاء تلك الموجة في 20 أغسطس، واعتدال الجو بداية من سبتمبر المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان