إعلان

"وزير التعليم" : إغلاق مراكز الدروس الخصوصية وتغيير مناهج الثانوية

11:12 ص الأحد 16 أغسطس 2015

كتبت – سحر عزام :

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم أن الشئون القانونية بالوزارة أثبتت بعد إجراء التحقيقات أن الطالبة مريم ملاك والحاصلة على صفر في الثانوية العامة أن أوراق الإجابة خاصة بها وأن الدبابيس على الأوراق لم يتم نزعها.

وأضاف الرافعي، في تصريحاته لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم2" مساء أمس السبت :"فور تقدم مريم ملاك بشكوى، تم إحالة الواقعة للشئون القانونية والتي أثببت أن الأوراق تتعلق بها، ولكنها اتجهت للنيابة وتقدمت ببلاغ ونحن الآن في انتظار تقرير النيابة".

وأشار الدكتور محب الرافعي، بعد ذلك إلى أنه جاري حصر مراكز الدروس الخصوصية في المحافظات المختلفة وإبلاغ المحافظين بها لإصدار قرار بإغلاقها لعملها بشكل غير قانوني، لافتا إلى أن الكثير من مناهج الثانوية العامة في العام الدراسي المقبل تم تغييرها.

وفي سياق آخر، أوضح وزير التربية والتعليم، أن تخصيص 10 درجات للغياب والسلوك لطلاب الثانوية العامة و1000 جنيه لإعادة قيد الطالب يأتي لإعادة الطلاب مرة أخرى للمدارس ولتحقيق الانضباط داخل المدارس، لافتا إلى أنه سيتم إشراك التلاميذ والمعلمون ومجالس الآباء في المنظومة التعليمية الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان