إعلان

مستقبل وطن يوقع بروتوكول تعاون مع حملة مجندة مصرية

07:37 م الخميس 20 أغسطس 2015

كتب - علاء أحمد:

عقد حزب مستقبل وطن، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان دعمه لحملة مجندة مصرية، وذلك بحضور محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، والمهندس أشرف رشاد الأمين العام للحزب، والمهندس محمد شوقي أمين الشباب بالحزب، ومحمود نوار أمين الإعلام والعلاقات العامة، وأكمل نجاتي أمين المهنيين، وجيهان ترك أمينة المرأة، وباقي قيادات الحزب، و30 فتاة من الحملة، وذلك بمقر الحزب.

ووقع الحزب بروتوكول تعاون مشترك بينه وبين حملة مجندة مصرية، بعد الاتفاق بين الطرفين على كافة سبل التعاون المشترك بينهما، وتمثل بروتوكول التعاون في تكوين فريق مُشترك خدمي بين فتيات حزب مستقبل وطن وحملة مجندة مصرية، بالإضافة إلى التنسيق بين الحزب والحملة في الفعاليات والمؤتمرات التي تخص المرأة والشباب، والمشاركة الفعالة بين الطرفين في كل ما يعود بالنفع على المجتمع وإعلاء المصلحة الوطنية.

وقال محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، إنه يتمنى أن يكون مستقبل وطن بيت الشباب المصري وليس حزب سياسي فقط، ولكنه حلم لملايين الشباب، ونفتح أبوابنا لكل من يريد أن يشارك في صناعة مستقبل وطنه.

وأضاف بدران، خلال كلمته الذي ألقاها بالمؤتمر، أننا نحلم بتجميع شباب مصر كافة تحت راية مستقبل وطن، لنخوض البرلمان المقبل ونستطيع أن نحصد أكبر عدد من المقاعد تمكننا من سلطات الحكم في مصر لعرض رؤي وأحلام الشباب ومحاولة تحقيقها بشتي السبل.

وأكد رئيس حزب مستقبل وطن، أن الحزب يهدف إلى تأهيل الشباب ثم تمكينهم، ومرحبًا ببروتوكول التعاون المشترك بين الحزب وحملة مجندة مصرية، مشيرًا إلى أن هذه الحملة لا تنتمي إلى أي مؤسسة أو منظمة بعينها.

ومن جانبه، رحب المهندس أشرف رشاد، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، بحملة مجندة مصرية قائلا: "حملة مجندة مصرية اسم عريق يُلخص تاريخ الفتاة المصرية، وتُمتثل نموذج رائع لكل فتاة".

كما قال المهندس محمد شوقي، أمين الشباب بحزب مستقبل وطن، أنه في البداية انتقد فكرة الحملة نظرًا لصعوبة قبول كرة تواجد فتيات في الجيش المصري.

وأضاف شوقي فى كلمته بالمؤتمر، أن إصرار فتيات حملة مجندة مصرية كان سببا في تغيير وجهات النظر المعارضة لهم.

وأشار أمين الشباب بحزب مستقبل وطن، إلى أن إصرار فتيات حملة مجندة مصرية يشبه كثيرًا إصرار شباب حزب مستقبل وطن على النجاح وتحقيق الهدف وتحويل الفكرة إلى أمر واقع يعترف به الجمهور.

وتابع قائلا: "نشعر بوجود حملة مجندة مصرية فى الشارع المصري وفى الإعلام، وهم نموذج مُشرف لأى فتاة مصرية، ونقدر جيدا دور المرأة في المجتمع المصري والعمل السياسي".

ومن ناحية أخرى، قالت جهاد الكومي، منسقة حملة مجندة مصرية، أن الحملة بدأت بثلاثة فتيات لديهم حلم الدفاع عن الوطن والانضمام لصفوف القوات المسلحة.

وأضافت الكومي، خلال كلمتها بالمؤتمر "لم نتخيل أن تتوسع الحملة بهذا الشكل، ولكن المرأة أثبتت نجاحها على كافة العصور".

وأشارت منسقة حملة مجندة مصرية، إلى أن حملة مجندة مصرية حملة مدنية مستقلة ليست تابعة لأى كيان سياسي أو أى مؤسسة أو جهة، مؤكدة أن فتيات الحملة ينفقون على ذاتهم من عملهم ولا يقبلون أي دعم خارجي.

وفى نفس السياق، رحبت جيهان ترك، أمينة المرأة بحزب مستقبل، ببروتوكول التعاون مع حملة مجندة مصرية، معربة عن فخرها بالحملة وبفتياتها.

وشددت ترك على دور المرأة في المجتمع قائلة : "دور المرأة لن ينتهي إلا بنهاية الحياة، ونحب وطننا مثل الرجال ولا نقل عنهم ي حب الوطن ودعمه والعمل على إعلاء مصلحته العليا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان