إعلان

التعليم العالي: رفع معاش أعضاء التدريس في القانون الجديد

09:00 م الخميس 20 أغسطس 2015

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، أن الوزارة تسعى من خلال قانون تنظيم الجامعات الجديد إلى رفع معاش أعضاء هيئة التدريس بما يكفل حياة كريمة لهم ولأسرهم، مؤكدا أنه لا مساس بحقوق الأساتذة فوق الستين أو فوق السبعين في القانون الموحد للتعليم العالي.

وقال وزير التعليم العالي اليوم الخميس، إن الوزارة لديها مشروع لإنشاء مراكز تميز علمي يتم من خلالها تكوين كوادر نادرة في الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه اعتمادا على هؤلاء الأساتذة.

وجدد الوزير تأكيده على احترامه الكامل لأساتذة الجامعات الذين يقدرون المسؤولية ، وأضاف أن الوزارة تسعى لخلق مزيد من التنافسية بين الجامعات الحكومية محليا لاستغلال امكاناتها وتقديم أفضل ما لديها للطلاب والباحثين ، لافتا الى أن الوزارة تعمل على وضع معايير لاختيار أفضل جامعة في مصر لإشعال المنافسة بين الجامعات.

وأشار إلى أن قانون التعليم العالي سيساعد الجامعات على تطوير برامجها التعليمية ، وأضاف أنه يتم العمل على توحيد الخطط البحثية مع خطط الدولة لتحقيق الاستفادة القصوى للمجتمع من مخرجات الجامعات.

ولفت إلى اعداد خطة للارتقاء بالمعاهد الفنية التابعة للوزارة من خلال الاستفادة بالتجارب الدولية والتعاون بين المؤسسات العالمية المتميز فى هذا المجال لتخريج طلاب قادرين على الالتحاق بسوق العمل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان