إعلان

القومي لحقوق الإنسان : قانون التظاهر يحتاج لتعديلات جوهرية

04:09 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

كتبت - سحر عزام :

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أن قانون التظاهر يحتاج لتعديلات جوهرية تنظم عملية التظاهر وفقا للدستور، لافتًا إلى أن قانون التظاهر الحالي ضم جرائم لا علاقة لها بالتظاهر السلمي كالاعتداء على قوات الأمن وغلق الطرق.

وأضاف فايق، في تصريحاته لبرنامج ''غرفة الأخبار'' المذاع على قناة ''سي بي سي إكسترا'' اليوم الأربعاء :''لا يستطيع أحد التنبؤ بشكل البرلمان القادم فالخريطة السياسية في مصر تغيرت وكذلك الأحزاب ضعيفة للغاية، والانتخابات يجب ان تكون سليمة بنسبة 100% وأن تراقب داخليا ومن جهات دولية''.

وأكد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، علي أن الإرهاب مصيره إلى زوال وأنه لا دين ولا وطن له ويحتاج لتكاتف عربي عربي، مشيرًا إلى أن مصر تواجه الإرهاب بكل وضوح وقوة.

وفي سياق آخر تحدث محمد فايق عن الإيجابيات التي تحققت في مجال حقوق الإنسان والحريات في الفترة الأخيرة كالحركة القوية لحقوق الإنسان التي تمثلها منظمات المجتمع المدني ولجان الحريات في الأحزاب والنقابات وكذلك شفافية الانتخابات الرئاسية التي جرت عامي 2012 و2014 والاستفتاءات الخاصة بالدستور. لافتا لاستمرار مشكلة الحبس الاحتياطي لمدد مفتوحة ومشكلة في بعض التشريعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان