إعلان

العاملون بقناة الحياة يطالبون بصرف أجور شهرين وتطبيق معايير قانون العمل

12:15 م الخميس 10 سبتمبر 2015

السيد البدوي رئيس حزب الوفد ومالك قناة الحياة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، إن العاملين بشبكة تليفزيون الحياة ''قناة الحياة'' وعددهم 400 عامل تقدموا بشكوى إلى النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، لعدم صرف أجور شهري يوليو وأغسطس 2015 وعدم التزام إدارة القناة بتطبيق معايير قانون العمل.

وأكد خليفة، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن إدارة القناة خالفت قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بعدم صرف رواتب ومستحقات العمال في الوقت المحدد لها وهذا مخالف للمادة 38 من قانون العمل التي تنص على أن تؤدي الأجور وغيرها من المبالغ المستحقة للعامل بالعملة المتداولة قانونا في أحد أيام العمل وفي مكانه، مع مراعاة أن العمال المعينون بأجر شهري تؤدى أجورهم مرة على الأقل في الشهر.

وأضاف خليفة، أن مطالب العمال تتضمن؛ صرف رواتب العمال منذ شهر يوليو وأغسطس 2015، وحتى الآن، وتحرير عقود عمل للعاملين بالقناة، وصرف نسبة الـ10% من الأرباح وصرف العلاوات الدورية والخاصة والبدلات، وتطبيق التأمين الاجتماعي والصحي على العاملين بالقناة ،و الالتزام بالقانون في تطبيق الإجازات.

وأوضح رئيس النقابة، أنهم تقدموا إلى وزارة القوى العاملة والهجرة بطلب للتفاوض حول مطالب العاملين مع إدارة القناة حرصا على عدم الإضراب عن العمل والإيمان بأن التفاوض أفضل آلية للوصول للحقوق المشروعة، ولقد تحدد موعد جلسة التفاوض يوم الثلاثاء 15 سبتمبر بديوان عام وزارة القوى العاملة.

وناشد خليفة، السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، ومالك القناة، التدخل شخصياً لحل مشاكل العاملين بالقناة وصرف رواتبهم المتأخرة ليلبوا احتياج اسرهم المعيشية وخاصة في ظل الظروف المادية الصعبة التي يمر بها العمال بسبب زيادة الاسعار ودخول مناسبة عيد الاضحى المبارك و دخول المدارس، والالتزام بتطبيق معايير قانون العمل على العاملين بالقناة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان