إعلان

المجلس الأعلى للعالم.. كيف تُسلَى المصريين بـ"الخرافات"؟

03:21 م الخميس 10 سبتمبر 2015

ما هو المجلس الأعلي للعالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

انتشر مصطلح ''المجلس الأعلي للعالم'' كثيرًا خلال الأيام الماضية، الأمر الذي شكل جدل وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تصريح الإعلامي تامر أمين في برنامجه ''من الآخر'' على فضائية روتانا مصرية، بشأن ما أسماه بالحرب الكونية والمجلس الأعلي للعالم، الذي يحاول تدمير الدول عن طريق الفيضانات والزلازل واشعال البراكين- على حد قوله.

إذن.. ما هو المجلس الأعلي للعالم؟

وفقا لتصريحات الإعلامي تامر أمين، أن هذا المجلس يقوم باستخدام تكنولوجيا تمكنه من التحكم في الطبيعة لتدمير بعض الدول دون الحاجة لخوض حروب مباشرة، وذلك عبر أحداث تسونامي وزلازل وبراكين.

ويضم أجهزة مخابرات وأجهزة أمنية عالمية، تستهدف بعض الدول ومنها مصر، ويمكن أن يتم توجيه ''نيازك الى بلد ما بدلا من الصواريخ''- على حد قوله.

وتابع: '' الكلام ده يرعب واللي ميترعبش معندوش دم، وردود الأفعال منقسمة حول الموضوع بين الضحك والصدق والفريق الثالث راى أن جزء من الموضوع حقيقي والجزء الأصغر غير حقيقي''.

رواد تويتر يسخرون

ومن جانبهم، دشن رواد تويتر هاشتاج تحت عنوان #تامر_أمين، للسخرية من تصريحاته السابقة، وشملت التعليقات: ''طيب مافيش عالم جيولوجي من إللي بيقفل على نفسه في المعمل مع الصخور والطين طول النهار .. يرد على #تامر_أمين ده، يعنى هى كانت ناقصاك..مش كفايه توفيق عكاشة..الرحمه يارب من الاشكال دى..المجلس الاعلى للعالم، بيقول اي هبل وخلاص الجهل انتشر.. واحنا اتحاد ملاك العالم.. عايزين فلوس الاسانسير''.

وعلّق الإعلامي الساخر باسم يوسف، على مصطلح ''المجلس الأعلى للعالم'' الذي أشار إليه الإعلامي تامر أمين ببرنامجه.

وقال ''يوسف''، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'': ''أعتذر عن عدم الرد على التويتات.. مشغول لشوشتي في فعاليات المجلس الأعلى للعالم. تحبوه كام ريختر؟''.

استمارة عضوية

كما تداول رواد التواصل الاجتماعي، صورة لطلب استمارة للعضوية في المجلس الأعلي للعالم، عبر التقدم بالاسم والايميل وفيسبوك والمنصب المتقدم عليه، والرمز الانتخابي.

وكتب أسفل الصفحة المتداولة بأنه لم يتم إنشاء هذا المحتوى ولا اعتماده من قِبل شركة جوجل، على الرغم ما أن مدعوم من Google forms، وفقا للمنشور على طلب الاستمارة.

علماء الفلك يردون

ومن جانبه، قال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية السابق، إن هذا الكلام عار تماما من الصحة ولا يوجد اى سند علمي على تلك الظواهر، مؤكدا استحالة استخدام التكنولوجيا في التحكم في الطبيعة ويحدث اعصار مثل تسونامي أو زلازل وبراكين.

وأضاف عودة في تصريح خاص لمصراوي، أن تلك الشائعات تروج من حين لآخر، مؤكدا أنه تم تروجيه أيضا منذ عاماً مضي.

وفي نفس السياق، وصف الدكتور صلاح محمود، عالم الفلك، تلك الشائعات بأنها ''خرافات'' وليس لها حقيقة علمية، مؤكدا أن الزلازل والبراكين ظواهر طبيعية مئة بالمئة وليس لها علاقة بالتكنولوجيا.

وظائف شاغرة

كما أعلن رواد التواصل الاجتماعي، على سبيل المزح أيضا، عن حاجة المجلس الأعلي للعالم لعدد من الوظائف التالية: خبير تحريك قشرة أرضية، موجه أعاصير، فني نيازك، مشغل ماكينة التحكم بالتسونامي.

وكانت الشروط: خبرة لا تقل عن 5 سنوات، عضوية عاملة بأي محفل ماسوني مسجل، نقبل الطلبات من الجنسين، و الجنس التالت أيضا، رواتب و حوافز مغرية، بدل مخاطر مهنة ينافس بدل القضاة، ومصايف بأكبر شركات التايم شير بالعجمي و بلطيم و جمصة و راس البر، ارسل سيرتك الذاتية إلي hr@worldsupremecouncil.org

 

 89111234567

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان