إعلان

الزراعة: وصول 100 ألف رأس أبقار وأغنام وجمال استعدادًا للعيد

05:23 م السبت 12 سبتمبر 2015

وصول 100 ألف رأس أبقار وأغنام وجمال استعدادًا للعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وصول أكثر من مائة ألف رأس من الأبقار والأغنام والجمال إلى المحاجر البيطرية بمختلف الحدود، تمهيدا لذبحها خلال أيام عيد الأضحى، لزيادة الكميات المطروحة من اللحوم، لسد العجز في الإنتاج المحلى الذي لا يغطى احتياجات الأسواق.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، في تصريح له اليوم السبت، إنه تم استقبال 38 ألف رأس من الأبقار للذبيح الفوري من أستراليا، و4 آلاف رأس من المجر، و2000 رأس من أوكرانيا، و1500 من إسبانيا، و2000 رأس من السودان، و50 ألف رأس من الأغنام والجمال الواردة من أستراليا والسودان.

وأشار إلى أنه يجري حاليا تنفيذ الإجراءات المحجرية لـ 25 ألف جمل في محاجر القطة وسوق برقاش ودراو وأبوسمبل وحلايب وشلاتين.

وكشف المصدر عن قرب وصول 30 ألف رأس من العجول تطرح بالأسواق للذبيح الفوري في عيد الأضحى، مشير إلى أن محاجر الهيئة العامة للخدمات البيطرية (تابعة لوزارة الزراعة) لديها فائض 45 ألف رأس من العجول والأغنام للذبيح الفوري، و25 ألف رأس من الجمال.

وأكد أن الهيئة استقبلت أيضا 30 ألف طن لحوم مجمدة و15 ألف طن دواجن و12 ألف طن من الأسماك، بالإضافة إلى أنه من المتوقع وصول 35 ألف طن أخرى قبل عيد الأضحى تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار.

كان وزير الموارد المائية والري، والقائم بأعمال وزير الزراعة، حسام مغازي ، قرر -بناء على تعليمات مجلس الوزراء- وقف القرار التنفيذي بحظر ذبح العجول البتلو والسماح، بالذبح لذكور عجول الجاموس على أن يتم استئناف تطبيق الحظر الذبح عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى.

ويهدف القرار إلى زيادة كميات اللحوم المطروحة للبيع خلال الفترة المقبلة، وحتى عيد الأضحى لتلبية الاحتياجات في موسم العيد.

ومن جانبها، قالت مديرة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، حميدة الشيخ ، إنه سيتم طرح لحوم العيد الطازجة بالمنافذ التابعة للصندوق بالقاهرة والمحافظات بسعر 55 جنيها للكيلو، مشيرة إلى أنه سيتم بدء بيع هذه اللحوم في منفذ وزارة الزراعة، الأحد، حتى انتهاء أيام العيد.

وأضافت أن هذه الكميات تندرج ضمن المنحة الإماراتية لمصر والبالغة 100 ألف رأس، وضمن العجول المخصصة للذبيح الفوري، والتي يتم ذبحها بمجزر النوبارية التابع للصندوق، بإشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية ممثلة في الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة، مشيرة إلى أن هذه اللحوم من حيوانات واردة من أوروجواي، وتتميز بالجودة العالية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان