إعلان

ساويرس يوضح أخر المستجدات بشأن جزيرة "إيلان" لاحتواء اللاجئين

11:40 م الإثنين 14 سبتمبر 2015

نجيب ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رضوي حسني:

أعلن نجيب ساويرس، رجل الأعمال، عن المستجدات الأخيرة حول جزيرة ايلان، لاحتواء اللاجئين.

ونشر ساويرس على صفحته الرسمية على تويتر، البيان الخاص بالمفاوضات مع الجانب اليوناني بشأن شراء الجزيرة "ايلان" لاحتواء اللاجئين.

وذكر البيان أن نجيب ساويرس الآن يمتلك جزيرتين خاصتين في اليونان، التى يشكلان فرصة جيدة لإنشاء المشروع الخاص به، وأجريت مقابلات مع مالكيها.

كما أعرب عن اهتمامه للذهاب في التفاوض معهم، بشرط أن يتم استخراج الموافقة من قبل الحكومة اليونانية من أجل استضافة أكبر عدد من اللاجئين طبقا للقوانين اليونانية، مشيرا الي سعي موافقة الحكومة حتى تكون على استعداد للقيام بالإجراءات الإدارية الازمة للسماح للمهاجرين بالدخول إلى الجزيرة والتى ستقع تحت الاختصاص القضائى لليونان.

وتابع: "قد اتصل ساويرس بالمفوضية، كما أنه سيتقابل معهم قريبا من أجل مناقشة المساحات الممكنة للتعاون، فهو يرحب بالتعاون مع وكالة الولايات المتحدة لللاجئين بوصفها المنظمة العالمية الرئيسية التى تقدم الدعم والخدمات لللاجئين في مختلف أنحاء العالم بشرط أن لا تتعطل فكرته بسبب البيروقراطية".

وفيما يخص التبرعات، تابع البيان: "لقد تلقينا أطنان من إبداء الاهتمام من أشخاص على استعداد للتبرع من أجل المشروع، ويعتقد ساويرس أن أفضل طريق لجمع التبرعات هو إنشاء شركة مساهمة برأس مال قدره 100 مليون دولار أمريكى، كما أن إنشاء كيان قانونى سيجعلنا نقوم بقبول التبرعات بطريقة شرعية، كما أن كل من يتبرع ستكون له أسهم في الشركة، وبذلك يصبح شريك في الجزيرة وفي المشروع، وبذلك الاموال التى تم وضعها فى هذا المشروع لن تضيع تماما، حيث أن الأصول ستظل "الجزيرة".

واختتم البيان فيما يخص المتطوعين: بأن "هناك عدد هائل من ردود الأفعال لأشخاص على استعداد للتطوع فردياً، من أجل المساهمة في إنشاء جزيرة "إيلان" كملجأ للمهاجرين، وقد خصص ساويرس فريق من أجل تصنيف المتطوعين في مجالات الخبرة والوسائل التى يمكنهم المساعدة بها، كما أننا يمكنا الاتصال بهم بمجرد بدأ العمل الفعلي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان