إعلان

بالصور.. "الزند" يشهد افتتاح ورشة عمل لمكافحة الإرهاب

04:54 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

كتب- عمرو علي

نظمت إدارة التعاون الدولي بوزارة العدل، بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بمكافحة المخدرات والجريم ( unodc)، ورشة عمل اقليمية وذلك في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر الجاري.

وحضر مراسم افتتاح هذه الورشة المستشار أحمد الزند وزير العدل بصفته رئيس اللجنة القومية لمكافحة الإرهاب، ولفيف من مساعدي الوزير وممثلي الدول المشاركة.

وبدأت فعاليات الافتتاح بكلمة ألقاها المستشار عادل فهمى مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي ذكر من خلالها أن هذه الورشة هي السادسة والأخيرة في برنامج تحديات تحويل معلومات التحريات والمعلومات السرية إلى أدلة في مرحلتي الادعاء العام والمحاكمة في القضايا الجنائية ذات الصلة بالإرهاب والممارسات الحسنة في هذا الصدد.

ثم جاءت كلمة المستشار أحمد الزند وزير العدل التي رحب فيها بالضيوف أعضاء الوفود من الدول العربية الشقيقة من السعودية والإمارات والمغرب والكويت ولبنان وتونس وأيضا الخبراء الدوليين من مكتب الأمم المتحدة المعنى بمكافحة الإرهاب .

وأكد الزند، أن أعمال هذه الورشة واكبت وقت عصيب تمر به مصر والدول العربية الشقيقة بل العالم أجمع من انتشار العمليات الإرهابية واستفحالها على أيدي الدول الراعية لهذا الإرهاب سواء بالتمويل المادي تارة أو بفتح قنواتها الفضائية تارة أخرى، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت وهو عامل مؤثر وسريع الانتشار لدعم هذا الإرهاب.

وأوضح الزند خلال كلمته أن مصر بشعبها وجيشها وشرطتها وقضاتها قدمت كل غال ونفيس للتصدي لهذه الهجمة الشرسة، مؤكداً أن القضاء المصري قدم خير مثال للتضحية باغتيال المستشار هشام بركات النائب العام في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ القديم والحديث، ولذلك فإن مصر تواجه هذه الجرائم على أساس قوى وسليم من تجارب سابقة وخبرات قوية وإرادة حازمة لكبح زمام الفكر المتطرف، موضحاً أن ذلك يتطلب تكاتف دول العالم جميعا.

وأشار الى أن الدولة المصرية حريصة أشد الحرص على التصدي للإرهاب بأن نصت على ذلك في دستورها الجديد في مادته رقم 237 والتي تم تفعيلها يصدر القانون رقم 94 لعام 2015 في شأن مكافحة الإرهاب.

بانضمامها إلى معظم المعاهدات والصكوك التي تعمل فى مجال مكافحة الإرهاب كما انها تفعل جميع توصيات الأمم المتحدة في هذا المجال و تضعها في موضع التنفيذ وتسعى للانضمام للمعاهدات التي لم تنضم اليها، مضيفا أن أخر ما قامت به مصر من اجراءات فعلية هو التصديق على الاتفاقية العربية لغسل الاموال ومكافحة جرائم المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان