إعلان

في أول اجتماع له.. وزير السياحة يلتقي بوفد من ممثلي وكلاء السياحة المكسيكيين

10:21 م السبت 19 سبتمبر 2015

كتب- محمد سعيد:

استقبل هشام زعزوع وزير السياحة وفد من وكلاء السفر والسياحة المكسيكيين المتعاملين مع المقصد السياحي المصري، وذلك كأول اجتماع مهني بعد أدائه اليمين الدستورية كوزير للسياحة.

يأتي ذلك في إطار الرحلة التعريفية التي تقوم هيئة تنشيط السياحة بتنظيمها للوفد المكسيكي وذلك خلال الفترة من 13 إلى 21 سبتمبر الجاري وذلك في كل من القاهرة الأقصر وأسوان والإسكندرية.

وقد استهل زعزوع اللقاء بالترحيب بالوفد المكسيكي والإعراب – بالأصالة عن نفسه- وبالنيابة عن كافة العاملين بالقطاع السياحي عن عميق الحزن والأسى لوقوع ضحايا ومصابين نتيجة الحادث الذى وقع مؤخرا وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من السائحين المكسيكيين.

وأكد زعزوع على أن هذا الحادث هو حادث عارض واستثنائي، موضحا أنه سيبدأ غدا اجتماعاته بلقاء مع السفير المكسيكي بالقاهرة.

وقد أعرب الوزير عن أمله في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمكسيك في المجال السياحي وأن يقوم الوفد المكسيكي حال عودته إلى بلاده بنقل رسالة محبة من المصريين إلى السائحين من المكسيك ومن أمريكا اللاتينية بوجه عام.

كما أعرب زعزوع عن أمله في زيادة الحركة الوافدة من المكسيك إلى المقصد المصري بما يعزز إمكانية تسيير طيران مباشر بين مصر والمكسيك، مؤكدا على أن الوزارة على أتم استعداد للتعاون مع الجانب المكسيكي بما يكفل زيادة الحركة الوافدة من هذا السوق.

وقد تساءل ممثلو الشركات المكسيكية عن الترويج للمقصد المصري في المكسيك، حيث أوضح زعزوع استعداد الوزارة من خلال هيئة تنشيط السياحة للتعاون في هذا الشأن عن طريق الأدوات الترويجية المختلفة وخاصة فيما يتعلق بالترويج لمنتج السياحة الثقافية والمقاصد الثقافية كالأقصر وأسوان.

وقال بيان لوزارة السياحة، إنه من الممكن أن يتم من خلال هيئة تنشيط السياحة تنظيم فعاليات بالسوق المكسيكي للتعريف بالمنتج السياحي المصري، مشيرا إلى القوافل السياحية التي سيتم إرسالها إلى أمريكا اللاتينية في يناير القادم والتي سوف يشارك في فعالياتها الدكتور زاهي حواس.

وتطرق الحديث عن أهمية عامل الطيران في جذب حركة سياحية من السوق المكسيكي حيث أوضح الوزير أنه في انتظار مقترحاتهم ودراستهم في هذا الصدد وكيفية ضمان امتلاء طائرة مباشرة من المكسيك إلى مصر مشيرا إلى أنه من الأفضل أن تكون إلى الأقصر.

وأوضح الوفد المكسيكي أنه من الممكن أن يتم الترويج للمقصد المصري في المكسيك في الوقت الراهن، مشيرين إلى تفهمهم التام إلى أن الحادث الذى وقع للسائحين المكسيكيين حدث عارض، مؤكدين على أنهم يستمتعون بإقامتهم في مصر وأنهم عايشوا بأنفسهم الأجواء الآمنة بها وعزمهم الأكيد على الاستمرار في الترويج والتسويق لمصر بالمكسيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان