إعلان

"قومى المرأة" يحث السيدات على المشاركة في الانتخابات البرلمانية

12:40 م السبت 05 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

نظم فرع المجلس ااقومي للمرأة بالإسكندرية، اليوم السبت، لقاءاً سياسياً بعنوان "المرأة والبرلمان القادم" بقصر ثقافه الشاطبي، لعدد من سيدات المحافظة.

وعرضت سامية مصطفى، مقررة الفرع، في بداية اللقاء جهود المجلس القومي للمرأة فيما يخص التمكين السياسي للمرأة من خلال البرامج التدريبية للمرشحات و الحملات التثقيفية للناخبات في جميع قري مصر.

ولفتت مقررة الفرع إلى معايير اختيار المرشح المناسب و تقسيم الدوائر الإنتخابية على مستوى محافظة الأسكندرية من حيث الفردي والقوائم، مشيرة إلى أهمية تأهيل السيدات قبل دخول البرلمان، وذلك من خلال خوض تجارب إنتخابية متعددة سواء في النقابات أو المجالس المحلية قبل الترشح للبرلمان.

حضر اللقاء عدد من الكوادر النسائية من الأحزاب السياسية و النقابات المهنية و العمالية و الجمعيات و الإئتلافات و عدد من المرشحات في الإنتخابات القادمة.

وعلى جانب آخر، عقدت مقررة الفرع اجتماع مع كل من الدكتور محسن حسن، وكيل أول وزارة الشباب والرياضه، ومدير مديريه الشباب والرياضه، حيث تم تنسيق الجهود لدعم حمله "بطاقتك حقوقك" وكذلك اقامه ندوات توعيه بمراكز الشباب لتوضيح أهميه المشاركة في الانتخابات ودعم المرشحات وكيفيه اختيار المرشحه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان