إعلان

وزارة العدل تنفي صرف 10 آلاف جنيه للقضاة بمناسبة العيد

09:34 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

كتب- عمرو علي:

نفت وزارة العدل في بيان لها، الثلاثاء، ما تداولته بعض المواقع الالكترونية، عن أن المستشار أحمد الزند وزير العدل أمر بصرف عشرة آلاف جنيه لكل قاضٍ بمناسبة عيد الأضحى.

وأكدت الوزارة في بيانها ''إن هذا الذي نطقوا به زورا وبهتانا هو قول مغلوط صدر عن عمد بسوء نية، فلم يحدث على الإطلاق أن وزير العدل قد صرف جنيهاً واحداً لأي قاضى من قضاة مصر الإجلاء ومن لديه دليل على غير ذلك عليه أن يقدمه إلى أى جهة يشاء ونحن على علم يقين إن احد منهم لن يجرؤ أن يقدم شيئاً لان الأمر من أساسه مختلق ''.

وأضافت أنه لمن يخلط الكذب بالجهل أن وزير العدل ومنذ أن صار للقضاء المصري موازنة مستقلة منذ عام 2008 فان القائم على أمر الشئون المالية الخاصة بقضاة مصر الأجلاء هو مجلس القضاء الأعلى المستقل فى قراراته وشئونه بذاته عن أى سلطة أو جهة .

وتساءلت على فرض مسايرتهم فى زعمهم فكيف يتسني لوزير العدل أن يكافئ قضاة مصر بمبلغ يقارب ١٥٠ مليون جنيه مع أن ميزانية ديوان عام وزارة العدل المحدودة والتي لا تتعدى بضعة ملايين لا تزيد عن أصابع اليد الواحدة .

ولفتت إلى أن من ينشد الحقيقة ويسعى ورائها يستطيع بكل سهولة أن يراجع الجهة المسئولة عن الميزانية الخاصة بالوزارة وهي وزارة المالية ليعرف كم أخذت وكم أنفقت .

وأكدت أن الهدف من هذه الحملة الحقيرة يدركه كل المصريين الشرفاء وأنها تأتى في إطار العمالة وتأليب المواطنين الشرفاء على قضاء مصر الشامخ الذي سيظل خنجرا مسموماً فى ظهورهم وهيهات هيهات أن ينجحوا فى ذلك فلازال القضاء المصري يسكن جوانح المصريين وينعم بثقتهم باعتباره حصن الدفاع الأول .

وأشار البيان إلى أن وزير العدل الذي يعرفه أبناء الوطن الشرفاء، لا يثنيه عن خدمة وطنه هؤلاء النكرات أرباب الكذب والضلال ولا يأبه لمثل هذه الترهات التى لن تنال من عزيمته أو تعرقل المسيرة الإصلاحية التي بدأ فى تطبيقها وصولا إلي العدالة الناجزة التي يستحقها شعب مصر العظيم ، كما يؤكد انه يعرف طريقه جيدا لخدمة وطنه بالقدر ذاته يعرف من هم الشرفاء ومن هم العملاء الذين باعوا أنفسهم للشيطان .

واختتم البيان "أما عن المتربصين والمستهزئين بسدنة العدل المدعين على سبيل الاستظراف الذى هم أبعد الناس عنه أن الوزير قد أمر بصرف خمسة آلاف جنيه لكل قاض بدل شموخ فإنه قول ممجوج ينم على نفوس مريضة ترى نفسها في الحياة لا دور لها إلا الهدم وإنا لنقول لهم ولأمثالهم نعم سيظل قضاة مصر رمز الشموخ والعزة والعدل والكرامة أما هؤلاء فستطويهم زوايا النسيان مهما تطاولوا ، وإذا كان قضاة مصر بحكم طبيعتهم أكثر الناس صبراً على المكاره فإن صبرهم لن يطول فلم يعد فى قوس الصبر منزع – وغداً ساحة العدالة ستضم الجميع ليعرف كل حجمه وينال كل متطاول بذيئ جزاء تطاوله وبذاءاته ( فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖوَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ۚ) صدق الله العظيم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان