إعلان

مصطفى بكري : أنا مع إذاعة جلسات مجلس النواب بعد حذف المشاكل والمشاجرات

12:26 م الإثنين 11 يناير 2016

كتبت - سحر عزام :

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب أنه لن يترشح على رئاسة اللجان النوعية بالبرلمان وسيكتفي بممارسة دوره البرلماني، مشيرًا لإعلائه المصلحة الوطنية والمصلحة التنظيمية لائتلاف دعم مصر بعدم الترشح على منصب وكيل مجلس النواب.

وأضاف بكري في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الإثنين :"الروح السائدة في مجلس النواب بالأمس أظهرت توافق كبير، وما حدث من شد وجذب أمرا طبيعيا، والبرلمان عليه مسئوليات جسام، وأعضاء البرلمان لديهم القدرة على تحمل هذه المسئوليات بكل موضوعية".

وعن إذاعة جلسات مجلس النواب على الهواء أشار البرلماني لتأييده لمونتاج الجلسات وعرض فقط ساعتين أو 3 ساعات من الجلسات تتضمن القضايا الجادة وعدم تصدير المشاكل والخناقات والتفاصيل داخل البرلمان للمواطنين بحسب قوله.

وأوضح مصطفى بكري أن التصويت في مشروعات القوانين داخل مجلس النواب سيكون إلكترونيا وأن عدم استخدام التصويت الإليكتروني بالأمس في انتخاب رئيس المجلس والوكيلين جاء لمراعاة أكبر قدر من الشفافية بالاعتماد على الصناديق والتصويت العلني بناء على طلب المرشحين.

وعن بيان الحكومة المرتقب تقديمه لمجلس النواب الجديد أكد بكري أن البرلمان له الحق في الموافقة أو عدم الموافقة على البيان وأنه في حال عدم الموافقة سيكلف الرئيس حزب الأكثرية بتسمية رئيس حكومة جديد بموافقة ثلثي أعضاء البرلمان وفي حال لم تتم الموافقة يتم حل البرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان