إعلان

قالوا عن هشام جنينة المهتم بالتضليل وفقدان المصداقية

06:08 م الثلاثاء 12 يناير 2016

هشام جنينة

كتبت – سحر عزام :

تصدر هاشتاج "هشام_جنينه" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء، ردا على تقرير اللجنة المشكلة لتقصي الحقائق حول ما أثير إعلاميًا عن ارتفاع تكلفة الفساد في مصر إلى 600 مليار جنيه خلال عام 2015 وفق تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وقد اتهمت لجنة تقصي جنينة بالتضليل وتضخيم حجم وقيمة الفساد.

وأصدرت اللجنة التي أمر بتشكيلها الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانا قالت فيه إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات قام بعرض أرقام مكررة غير دقيقة، وفقدان المصداقية وترتيب وتجميع الوقائع بصورة مفتعلة، والإغفال المتعمد للاستجابة لبعض الملاحظات، وإساءة توظيف الأرقام والسياسات، كما أثارت شكوكاً حول أهداف وجدوى التصريحات خاصة أن الدراسة التي استند إليها كانت معدة بالاشتراك مع جهات أجنبية.

وقد تباين آراء النشطاء عبر تويتر إزاء تقرير لجنة تقصي الحقائق،فالبعض دافع عن هشام جنينة والأرقام التي أعلنها من قبل عن الفساد، في الوقت الذي هاجمه بعض النشطاء متهمين إياه بالكذب والتضليل بحسب قولهم.

وكتب الكاتب والروائي علاء الأسواني عبر حسابه على تويتر :" المستشار هشام جنينه اتهم جهات سيادية بارتكاب فساد فتم تشكيل لجنة من نفس الجهات السيادية للتحقيق فوجدت الاتهامات الموجهة لها غير صحيحة..مبروك".

1

وكتب Ahmed :" دلوقتي عندنا موظف كذاب اسمه #هشام_جنينة مجلس الشعب بقي يسيبه من الكلام الفارغ و شغل العيال ده و يمارس شغله اللي انتخبناه عشانه و يحاسبه".

2

 وأضاف Tm Ahmed :"هو اللي هيشيل الليلة".

3

وقال Mehhat Yehia :" الكلمه مسئوليه فإذا خرجت من مسئول عن جهاز بحجم الجهاز المركزى للمحاسبات وثبت كذبها وجب العقاب ويكون بقوة المركز الذى تشغله !!".

4

في حين دافع كريم ناصر عن المستشار هشام جنينه، مشيرا للفساد بالمليارات في مصر بحسب قوله.

5

وتوقع Ahmed Fouad إقالة هشام جنينة

6

وأضاف نور :"اللي بيحققوا معاه هم نفسهم اللي متهمين بالفساد، حقا انها جمهورية الموز".

7

واتفق معه في الرأي El-magic قائلا :"اللي هيحصل مع هشام جنينة قرصة ودن لأي واحد يفكر يكشف فساد بعد كده، الحكومة طاهرة وهتفضل طول عمرها طاهرة، جمهورية الموز".

8

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان