إعلان

الجيوشي: إطلاق أول قافلة للنقل النهري السبت المقبل

03:03 م الأربعاء 13 يناير 2016

سعد الجيوشي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

قال سعد الجيوشي، وزير النقل، إن الوزارة تنفذ خطتها بشكل منتظم، لافتا إلى أنه سيتم إطلاق أول قافلة للنقل النهري عبر خطوط منتظمة من ميناء دمياط للقاهرة السبت المقبل.

وأضاف الجيوشي، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن النقل النهري من أرخص أنواع النقل مع السكك الحديدية بخلاف الشاحنات التي تستهلك كميات وقود أكبر ووقت أكثر.

ولفت الجيوشي إلى أن الوزارة تمتلك 11 ألف عربة نقل بضائع، مؤكدا أن النقل النهري يمثل 0 % ويتم التخطيط للوصول إلى نسبة 25% من اجمالي نقل البضائع.

وأكد الجيوشي أن الحكومة تضمن بنسبة 100% نقل البضائع عبر الخطوط المنتظمة للنقل النهري، موضحا أنه يتم تجديد 1200 كيلو سكة حديد، ويتم تطوير شركتين تابعتين لوزارة النقل.

وقال إنه بصدد الإعلان عن انشاء سلطة سلامة النقل للإشراف علي وزارة النقل بكل خطوطتها والشركات الخاصة عن طريق مجلس الوزراء ضمن اجراءات الأمن والسلامة بكافة وسائل النقل.

وتابع أن السكك الحديد لديها خسائر 36 مليون جنية ولديها 8 مليون جنية سحب علي المكشوف من البنوك، مؤكدا أن خطة التطوير والاستثمارات التي سيتم ضخها ستساهم في إعادة هيكلة السكك الحديدية للوصول الي أعلى معدل تشغيل، مؤكدا أن تكلفة عربة النقل بالسكك الحديدية تصل إلى 8 مليون جنية.

وأشار الجيوشي إلى أن وزارة النقل تخطط للتشغيل الاقتصادي لتحقيق ثمن تكلفة الخدمة المقدمة دون الاعتماد علي دعم الدولة، مؤكدا أن وزارة النقل ستحافظ علي حقوق الفقراء والطلاب في تقديم خدمة مدعمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان