إعلان

الأمين: تشكيل نقابة للإعلاميين ستضبط المشهد.. ولابد من الاصطفاف لمواجهة الإرهاب

12:00 م السبت 16 يناير 2016

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال محمد الأمين، رئيس مجموعة قنوات سي بي سي ورئيس غرفة صناعة الإعلام، إن الهدف من فعاليات مؤتمر "الإعلام.. مسئوليات وتحديات"، هو خلق حالة من الاصطفاف في مواجهة الإرهاب، حيث يعد الإعلام أداة فاعلة ورئيسية في مواجهته، مضيفًا أن الموافقة على نقابة الإعلاميين وإشهارها رسميًا، هي خطوة إيجابية في المرحلة المقبلة.

وأضاف الأمين ـ في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم السبت ـ أن النقابة سيكون لها دورًا في ضبط المشهد الإعلامي، مضيفا "أننا سنعمل من خلال المؤتمر على حشد كل الإعلاميين لتحقيق المصالحة والمصارحة، وإعداد إعلام حر مستقل ومسئول".

ووصف الأمين المشهد الإعلامي في المرحلة الحالية، بأنه كان يحتاج إلى وضع الكثير من الضوابط، حتى نصل بالإعلام المصري إلى الريادة من جديد وكل هذا سيحدث خلال الفترة المقبلة.

كان قد انطلق المؤتمر الذي عُقد بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، بعنوان "الإعلام .. المسؤوليات والتحديات" (الفضائيات ..حقوق والتزاما)، بحضور كل من الكاتبة الصحفية هالة مصطفى، مقرر المؤتمر، الدكتور علي عبدالواحد الأمين العام للمؤتمر، السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، الإعلامي جمال الشاعر، عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، رجل الأعمال محمد الأمين رئيس غرفة الإعلام المرئي والمسموع، والفنان محيي إسماعيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان