إعلان

رئيس الوزراء يوافق على إنشاء الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء

02:04 م الثلاثاء 19 يناير 2016

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، على انشاء الهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباء ، موضحًا أنها أول مرة تنشأ هذه الهيئة في مصر، وسيكون مقرها المعهد القومي للتدريب.

وأضاف وزير الصحة الدكتور أحمد عماد خلال تصريحات صحفية، أن الهيئة ستضع المواصفات القياسية للتدريب الطبي التخصصي على مختلف المستويات للمستشفيات الطبية.

ولفت وزير الصحة الى أن الشهادات التى ستصدر من هذه الهيئة سيتم ترقية الأطباء على أساسها ، لافتا الى أن الهيئة ستكون تبعيتها لرئيس الوزراء، واختيار من يعملون فى الهيئة سيكون من خلال وزير الصحة، فيما تتولى الهيئة مسئولية تشكيل اللجان العلمية في كل تخصص، على أن يستمر مجلسها لمدة 3 سنوات.

وأشار عماد إلى أن هناك مشكلة لدى أطباء وزارة الصحة، حيث تخرج كليات الطب ما يقرب من 9 آلاف طبيب كل عام، منهم ألف يتم تعيينهم في المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة، وأغلبيتهم ليس لديهم فرصة للتدريب الجيد.

وتتمثل اختصاصات الهيئة في: وضع المواصفات القياسية لمحتوى التدريب الطبي التخصصي على مختلف المستويات، وضع مواصفات المؤسسات الطبية التي تملك مقومات التدريب في الطب بتخصصاته المختلفة وإعتمادها والمراقبة المنظمة لمستوى التدريب بها، وضع أسس تقييم الأطباء للتأكد من استيفائهم التدريب الملائم، ويشمل ذلك عقد الإمتحان القومي للتأهيل لمزاولة مهنة الطب، عقد الإمتحانات القومية لقياس إستيفاء التدريب للتخصص في فروع الطب المختلفة، وإصدار وإعتماد أية شهادات مهنية في تخصصات دقيقة، وتعتبر الشهادات التي تصدرها الهيئة في هذا الشأن من مسوغات الترقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان