إعلان

"المهن التعليمية" تستنكرالتحرش بمُدرسة.. وتُحذر الوزارة من غضب مليون ونصف مُعلم

11:10 م الثلاثاء 19 يناير 2016

المهن التعليمية تستنكرالتحرش بمُدرسة

كتبت - ياسمين محمد:

أكدت نقابة المهن التعليمية، أن ما يحدث خلال هذه الفترة من اعتداءات متكررة على المعلمين سواء فى لجان الامتحانات أو أثناء اليوم الدراسى، يدعو إلى القلق من مستوى الإنفلات الأخلاقى لبعض الطلاب وأولياء أمورهم.

وخلال بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، حذرت النقابة من أن ذلك سيؤدى فى النهاية إلى تعطيل الدور التربوي للمعلم والمدرسة على حد سواء، وانهيار العملية التعليمية بشكل عام.

وأوضحت النقابة - أنها نبهت إلى محاولة البعض لإسقاط الحصانة المعنوية والأدبية والتربوية للمعلم منذ وقت مبكر، فسرعان ما خاطبت رئيس مجلس الوزراء، ووزيري التربية والتعليم والداخلية، والنائب العام، لتوفير سبل الحماية اللازمة للمعلمين داخل مدارسهم دون رد من أية جهة.

وشددت النقابة على ضرورة الابتعاد عن المسكنات من قبل المسئولين، محذرة من غضب المعلمين الذين يفوق عددهم المليون ونصف معلم على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن جميعهم بلا استثناء مستاءون من الاعتداءات المتكررة عليهم، فلم يعد بامكانهم التحمل أكثر من ذلك، وصبرهم قد ينفذ إلى حد الانفجار فى أى لحظة دون أن يستطيع أحد السيطرة عليه.

في هذا الإطار، طالبت النقابة وزارة التربية والتعليم وكافة الجهات المعنية أن تتحرك وبسرعة لضمان احترام وحماية المعلمين، وأن يحذوا حذوا الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى خاطب المعلم بـ "سيدي المعلم وسيدتى المعلمة" وهو ما يعد بمثابة تأكيد منه على تقدير واحترام العلم والعلماء
وأشارت النقابة - خلال البيان إلى أنه في لقاء قريب جمع أعضاء هيئة المكتب بعدد من أعضاء مجلس النواب، طالبتهم النقابة بمناقشة مجموعة من مطالب المعلمين تحت قبة البرلمان ومنها توفير الحماية اللازمة للمعلمين بمدارسهم من خلال رجال الأمن، وتسلم كل منهم نسخة من تلك المطالب.

وطالبت النقابة- بصفة عاجلة- بتعديل لائحة الانضباط المدرسي، وتشديد عقوبة اعتداء الطالب على المعلم بفصل الطالب ومضاعفة العقاب إذا كان ذلك أثناء أداء الامتحانات.

يذكر أنه تم الاعتداء على إحدى المعلمات أثناء مراقبتها بلجنة امتحان لطلاب الصف الثانى الثانوى داخل مدرسة أحمد حسن الزيات الثانوية بمحافظة الدقهلية من قبل 15 طالب من لجان أخرى داخل لجنتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان