إعلان

التعليم: تنفيذ برامج توعية بدمج ذوي الإعاقة بالمدارس العامة

09:14 م الإثنين 25 يناير 2016

كتبت- ياسمين محمد:

نفذ الدكتور أحمد آدم، مدير عام تنمية التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، لقائين تنويريين بمديريتي الغربية وأسوان خلال النصف الأول من شهر يناير 2016، بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة بكل من المديريتين.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الاثنين، يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن متابعة ما تم تنفيذه من خطوات فى مجال التوعية بالدمج التعليمي بالمديريات التعليمية، ومن منطلق ما جاء فى الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى من تنفيذ برامج توعوية لرفع الوعى بالدمج بين المنوط بهم تنفيذه داخل المدارس المستهدفة للدمج، والتي أشار إليها القرار الوزاري رقم 42 لسنة 2015 والخاص بدمج ذوى الاعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام.

وأوضح آدم، أن الفئة المستهدفة من اللقائين: المعلمون، والمديرون، والأخصائيون، والعاملون بمدارس الدمج ( التعليم المجتمعى ـ رياض الأطفال ـ المدارس الرسمية للغات ـ المدارس الخاصة )، بالإضافة إلى أولياء الأمور، ولجنة الدمج بالمديرية .

وأضاف آدم، أن اللقائين شملا، آلية تنفيذ القرار الوزاري رقم 42 لسنة 2015، الكتاب الدورى 19 لسنة 2015، طرق التعامل مع الفئات المدمجة داخل قاعات الدرس (الطفل التوحدي ـ المعاقين ذهنياً ـ المعاقين بصرياً )، الإجابة عن استفسارات الحضور، والتخاطب وعيوب الكلام، مشيرًاً إلى أن محاضرو اللقاء كانوا خبراء بمكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة، وخبيري التخاطب بمديريتى التربية والتعليم بالغربية، وأسوان.

ولفت إلى أن اللقاء طرح العديد من التوصيات تتمثل في ضرورة توفير تدريبات متخصصة في مجال التعامل مع المعاقين للعاملين بمدارس التعليم العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان