إعلان

رئيس الدوما: نسعى لعودة الطيران الروسى لمصر قريباً

04:39 م الثلاثاء 26 يناير 2016

رئيس الدوما الروسي سيرجى ناريشكين

كتب- أحمد علي:

أكد رئيس الدوما الروسي، سيرجى ناريشكين خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال انه تم مناقشة الصعوبات فى العلاقات بين البلدين وعلى رأسها، ضرورة إسئناف التدفق السياحى لمصر، ولدينا يقين بحل هذه المشكلة، فى إطار ضرورة توفير الأمن قائلا:" خبراء الجو يبذلون جهود جبارة للتغلب على هذه الإشكالية"، مشيرا إلى أن قرار إنشأ قنصلية روسية فى الغردقة خير دليل، على توافق القيادة الروسية والمصرية للوصل إلى حلول.

ولفت فى المؤتمر الصحفى رئيس الدوما الروسى إلى توافق القيادة الروسية والمصرية على أن الحادث الإرهابى فى سماء سيناء لن يؤثر على علاقات الصداقة والحميمية بين الشعب الروسى والمصرى، وذلك فى إطار تحالفنا الدولى لمواجهة الإرهاب ومصر وروسيا تلعبان دور مهم فيه.

وواصل حديثه: "قبل أشهر زرنا الجزائر وتونس وفى مصر نؤكد على رفضنا للإرهاب ولا زلنا ندعو لتحالف واسع لمحاربة الإرهاب وعلى رأسه داعش"، مؤكدا على تفهم القيادة الروسية بأن الوصول للسلام يمر عبر الحوار والخطوات الحازمة للقضاء على الإرهاب بشأن الأزمة السورية، وهناك تفهم مشترك من هذه القضية من جانب القيادة المصرية والسورية.

وفى السياق ذاته أكدت الأمانة العامة لمجلس النواب فى بيان صحفى اليوم، أنه فى إطار الزيارة التى يقوم بها سيرجى ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسى إلى القاهرة ، أجرى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مع نظيره الروسى بمقر مجلس النواب المصرى مباحثات مهمة تناول الجانبان خلالها العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا ، والتى تشهد نمواً مطرداً خلال السنوات الأخيرة .

وقد أجرى الجانبان تقويماً إيجابياً لما تحقق من تقدم فى العلاقات المصرية - الروسية فى السنوات الأخيرة ، وأشار الأستاذ الدكتور على عبد العال فى هذا الشأن إلى كثافة وتيرة الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين ، والتى شكلت ترسيخاً حقيقياً للنقلة النوعية المتميزة التى شهدتها العلاقات المصرية الروسية خلال الفترة الأخيرة .

كما بحث الأستاذ الدكتور على عبد العال ونظيره الروسى الخطوات العملية الفعالة التى يمكن اتخاذها لتعزيز التعاون المصرى الروسى فى كافة المجالات ، لا سيما على الصعيد البرلمانى ، كركيزة أساسية لعلاقات استراتيجية طويلة المدى بين مصر وروسيا على المستويين الحكومى والشعبى .

واتفق الجانبان على إجراء المزيد من المشاورات والتنسيق بخصوص العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك ، وأكد أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية باعتبارها قناة هامة للتفاعل والحوار الخلاق بين الشعوب ، وباعتبارها أداة مهمة للتنسيق بين المجلسين فى مختلف المحافل والأطر السياسية والبرلمانية الإقليمية والدولية ، التى تجمع بين مسئولى البلدين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان