إعلان

مركز معلومات الوزراء: تأثيرات طفيفة لحالة الطقس السيئة على محافظات الجمهورية

05:01 م الثلاثاء 26 يناير 2016

كتب-محمد غايات:
أفاد تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بأن الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظتي القاهرة والجيزة، خلال اليومين الماضيين، لم يكن لها أي تأثير على حركة المرور والطرق والصرف الصحي، مشيرًا إلى أن الأمر لم يتطلب عمل أي تحويلات مرورية نتيجة لتراكم المياه ببعض الشوارع والميادين الرئيسية.

وأضاف التقرير، أن بعض المناطق على مستوى الجمهورية، شهدت تكدسًا مروريًا محدودًا نتيجة هطول الأمطار بها، حيث تشهد محافظة الإسكندرية سوط أمطار متوسطة على معظم مناطق المحافظة والتي أسفرت عن تجمعات مائية بمناطق "البيطاش- الكليو 21 – مثلث الشركات – وادي القمر – المنشية – فيكتوريا – العامرية"، منوهًا إلى أنه يجري حاليًا عمليات شفط المياه.

وشهدت محافظات: البحيرة، كفر الشيخ، والغربية، أمطارًا خفيفة على معظم المراكز بهذه المحافظات، دون وجود تأثير سلبي ليها على الأحوال اليومية العادية، ولفت التقرير إلى أن باقي محافظات الجمهورية تشهد استقرارًا في الأحدوال الجولية حتى الآن.

وبالنسبة لحالة الموانئ البحرية، فأشار التقرير إلى استمرار إغلاق ميناء بوغازي البحري "الإسكندرية- الدخلية" بسبب سوء الأحوال الجوية، فيما تعمل باقي الموانئ البحرية بانتظام، كما أن حركة الطيران في جميع الموانئ الجوية "المطارات" على مستوى الجمهورية لم تتأثر.

يذكر أنه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، يصدرهذا التقرير تنفيذًا للتكليفات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء، بضرورة عمل متابعات فورية للأزمات وتحديد حجم تأثيرها على سير الحياة اليومية للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان