إعلان

فايق: مجلس النواب أكثر مؤسسات الدولة إهتماماً بالعمل الديمقراطي

02:20 م الجمعة 29 يناير 2016

محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

كتبت ـ هاجر حسني:

يفتتح محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ندوة "حقوق الإنسان ثقافة مجتمع" متحدثاً عن البرلمان وحقوق الإنسان، غداً السبت، والتي تنظمها جمعية مصر الجديدة بالتعاون مع صالون الجراح الثقافي.

ولفت فايق، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في كافة المجالات التنموية والحقوقية وبخاصة نشر ثقافة حقوق الإنسان وأن المجلس يحرص على التشبيك و إقامة الشراكات معها.

وقال فايق "مصر بالإنتهاء من خريطة المستقبل بإجراء الإنتخابات البرلمانية بحرية وحيدة ونزاهة نكون قد بدأنا أولى خطوات الديمقراطية"، مشددا على أن الديمقراطية ليست مؤسسات فقط و إنما ممارسة وتراكم عبر السنوات وأنه لا ديمقراطية بدون ديمقراطيين يعملون على ممارستها وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف أن مجلس النواب أكثر مؤسسات الدولة إهتماماً بالعمل الديمقراطي، لأنه يعمل على تفعيل ما جاء بالدستور من نصوص وإعلاء مبادئ حقوق الإنسان وتحقيق ما نادت به الثورة من العيش والحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.

ويتحدث في الندوة نبيل حلم، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة وعميد كلية الحقوق جامعة الزقازيق السابق، محمد أنور السادات، عضو البرلمان ورئيس حزب البناء والتنمية، ويديرها مصطفى السعيد، مؤسس صالون الجراح الثقافي ويشارك فيها لفيف من الشخصيات العامة المهتمة بشؤن البرلمان وحقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان