إعلان

وزير الري: 2016 سيشهد انفراجة جيدة في ملف سد النهضة

01:12 م الأحد 31 يناير 2016

كتبت - سحر عزام :
قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري أن عام 2016 سيشهد انفراجة جيدة في ملف سد النهضة الإثيوبي من خلال المسار السياسي باللقاءات على مستوى القيادة بين مصر والسودان وإثيوبيا والمسار الفني من خلال إعداد الدراسات الخاصة بآثار سد النهضة.

وأضاف مغازي في تصريحاته لبرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الأحد :"اليوم الرئيس السيسي في مؤتمر الاتحاد الإفريقي بإثيوبيا وهناك فرصة للقاء بينه وبين الرئيس السوداني ورئيس الوزراء الإثيوبي، وهذه اللقاءات ستسفر عن مزيد من التعاون ودفع العمل في مسار سد النهضة الإثيوبي".

وأوضح وزير الموارد المائية والري أن يوم 5 فبراير المقبل سيشهد اجتماع في الخرطوم على مستوى الخبراء لدول مصر والسودان وإثيوبيا وفي حضور الشركات الاستشارية التي ستقوم بالدراسات الفنية وذلك لدراسة العروض الفنية المقدمة وفتح المظروف المالي، لافتًا إلى أنه في التاسع من فبراير المقبل ستوجه الدعوة لوزراء الري في الثلاث دول لحضور مراسم توقيع العقود الخاصة بالمكاتب الاستشارية.

وأكد الدكتور حسام مغازي أهمية الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة الإثيوبي لتحديد ما إذا كان هناك آثار سلبية للسد على دول المصب والإجراءات الخاصة لتلافي هذه الآثار، فضلا عن تحديد حجم سد النهضة وعدد سنوات ملء خزان السد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان