إعلان

"الأطباء" للصحة : تحديد نوبتجيات الطبيب أو مقابل مالي

04:06 م الإثنين 04 يناير 2016

نقابة الأطباء

كتب - مصطفى الجريتلي:

خاطبت النقابة العامة للأطباء الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بشأن مشكلة تكليف بعض الأطباء بعدد نوبتجيات يفوق الحد الأقصى للنوبتجيات طبقا لقانون 14 لسنة 2014، وذلك بدون منح أي مقابل مالي أو حتي بدل راحة.

وأوضحت النقابة، في بيان صحفي صادر عنها، أنه خلال اجتماعها مع وزارة الصحة في نوفمبر الماضي قامت بطرح المشكلة، وقد أبدي وزير الصحة تفهمًا للمشكلة والاستعداد لحلها.

وأضافت أنها فوجئت بنص خطاب اللواء سيد الشاهد مُرسل للدكتور هشام عطا في 1 ديسمبر الماضي، يفيد بأن قانون 14 لم ينص علي منح راحات، ولكنه أجاز زيادة نسبة العدد الموجود بالنوبتجيات إلي 50% من العدد المقرر في حالات الضرورة القصوي.

وأشارت النقابة بأن خطاب اللواء سيد الشاهد قد تم تعميمه علي مديريات الشؤون الصحية مما نتج عنه تفسير خاطئ ببعض المحافظات منها الإسكندرية، والتي فسرت الخطاب باعتبار أن الأطباء لا يستحقون أي راحات في حالة قضاء نوبتجية المبيت أو حتي في حالة العمل لمدة 36 ساعة المقررة أسبوعيًا في فترات مختلفة.

وطالبت النقابة من وزارة الصحة إصدار تعليمات توضح استمرار العمل بالقواعد المتبعة حتى تساعد في ضبط منظومة العمل طبقا للاحتياجات الفعلية بكل منشأة طبية، بالإضافة إلى منح الطبيب يوم راحة إضافي في حالة تكليفه بالعمل بنوبتجيات تزيد عن الحد الاقصي المنصوص عليه بالقانون لصالح العمل، أو أن تلتزم جهات العمل بعدم تكليف أى طبيب بنوبتجيات تتجاوز الحد الاقصي القانوني.

0123

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان