إعلان

الزراعة: إعادة ترسيم حدود 28 ألف من "العزب والنجوع والكفور"

10:08 م الخميس 07 يناير 2016

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

كتب - محمود سليم:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه جاري العمل في ترسيم حدود 28 ألف من "العزب والنجوع والكفور" بعد أن تم الانتهاء من تحديث الحيز العمراني والأحوزة العمرانية لنحو 5600 قرية في 27 محافظة بالوادى والدلتا.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، إن هذا المشروع القومى يراعى التوسعات العمرانية للمدن بمختلف المحافظات وتوصيل جميع المرافق لها وإحلال وتحديث البيانات والحد من التوسع العمراني على حساب الأراضي الزراعية في القرى حتى لا تتأثر خطط الدولة في تطوير القطاع الزراعى، وكذلك الحد من التعديات.

وأضافت أن إعادة ترسيم الحدود للقرى والعزب والنجوع هدفه زيادة الرقعة المأهولة بالسكان واستيعاب الزيادة السكانية حتى عام 2027، وإعادة توزيع الثروات وتحقيق العدالة الاجتماعية ودمج المناطق الفقيرة في المناطق ذات الموارد والمقومات الاقتصادية وإضافة مساحات لاستيعاب الاستثمارات المختلفة لتنفيذ المشروعات القومية.

وأشارت الوزراة إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع الوزارات والمحافظات المعنية، لمواصلة العمل فى مشروعات الحيز العمرانى بجميع محافظات الجمهورية، موضحًا أنه يتم عمل دورات تدريبية مكثفة لممثلي إدارات حماية الأراضي بالمحافظات لرفع كفاءتهم الفنية في قراءة الخرائط المساحية والتعامل معها ليتمكنوا من تحديد الأحوزة العمرانية في الطبيعة ومراقبة التعديات على الأراضى الزراعية خارج حدود هذا الحيز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان