إعلان

أسامة هيكل: القوات المسلحة اختارت الحل الأصعب في مواجهة الإرهاب

04:27 م الأحد 16 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال أسامة هيكل النائب عن ائتلاف دعم مصر، إن حادث استشهاد 12 من ضباط الجيش المصرى بسيناء أمر تكرر، مؤكدًا أن القوات المسلحه لديها الامكانيات الكبيره للتخلص من هذا الإرهاب في أقل من ساعة، ولكنها اختارت الحل الأصعب؛ من أن تزهق أرواح أبرياء، واختارت أن تضحي بأرواح أبنائها ليعيش المواطن المصري في أمان.

وطالب هيكل المواطن المصري - في كلمته بجلسة اليوم بالبرلمان - بأن يقوم بدوره وهو الاصطفاف خلف القوات المسلحه والدوله المصريه في مواجهة الارهاب الممنهج ضد مصر.

ومن جانبه، قال النائب بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الشعب المصري كان بحسه السياسي الذي يمتد إلى غضون كبيرة من التاريخ، أول من تنبأ إلى خطر الإرهاب، مؤكدًا أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، قائلًا: "وأثبتت الأيام صدق هذا الحس الذى قام به الشعب المصرى فى 30 يونيو ووقفت فى جواره القوات المسلحة والشرطة المصرية".

وأكد أبو شقة على المادة 16 من الدستور، والتي تنص على تكريم شهداء، ورعاية مصابي الثورة، والمحاربين القدماء، وأسر المفقودين في الأرض، ومصابي العمليات الأمنية، وتوفير فرص العملي، مشددًا على ضورورة تحرك السلطة التشريعية نحو تفعيل هذا النصل لتكريم الدماء الذكية التي تفدي العالم من خطر الإرهاب.

وفى السياق ذاته قال النائب السيناوى حسام الرفاعى، إن علاقة أهالى سيناء بالقوات المسلحة علاقة تاريخية مقدما التعزية للشعب المصرى فى الشهداء الذين سقطوا على أيدى الإرهابيين  .

وأضاف فى كلمته - بالجلسة العامة لمجلس النواب - قائلًا: "أوجه رسالة من سيناء للقائد العام والقائد الأعلى؛ لأن هناك من يحاول زرع الفتنة بين أبناء سيناء وأبناء القوات المسلحة، والإعلام يسعى لشق الصف الوطنى فى سيناء لاسيما أن ابناء سيناء متمسكين بالأرض".

وأضاف: "أننا لن نترك أرض سيناء وسندافع عن مصر كلها، مطالبًا بتوصيل رسالة لرئيس الجمهورية بالتصدى لمحاولة الوقيعة بين أبناء سيناء وأبناء القوات المسلحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان