إعلان

"الأطباء" تُهاجم الحكومة: لم يلتزموا بتطبيق "بدل العدوى"

01:00 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
انتقد الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، اللجنة الحكومية المُشكلة من قبل رئيس الوزراء لمناقشة تطبيق الحكم القضائي الصادر برفع بدل العدوى للأطباء إلى ألف جنيه، مؤكدًا أن اللجنة أقرت بأحقية الأطباء في رفع بدل العدوى، لكنها لم تلتزم بما تعهدت به في بداية الجلسات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ممثلي الأطباء في اللجنة، اليوم الإثنين بدار الحكمة، على خلفية تجاهل الحكومة لاجتماعات اللجنة.

وقال خيري: "الأطباء يتقاضون 19 جنيهًا منذ الستينات، والمحكمة أقرت برفعه إلى ألف جنيه ولا أدري لماذا تجاهل تنفيذ هذا الحكم حتى الآن رغم أحقيتنا في ذلك؟".

وأبدت منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، امتعاضها من استمرار جلسات اللجنة دون اتخاذ قرارات مُلزمة لتطبيق رفع بدل العدوى.

وقالت مينا، إن استمرار هذا الوضع بشكله الراهن يعطي رسائل مباشرة للأطباء بأنهم "كيان مُهمل"، مؤكدة أن الأطباء تناقشوا على مدار شهر مع الحكومة لتطبيق الحكم القضائي لكنهم لم يحركوا ساكنًا رغم إقرار جميع الأطراف بأحقية الأطباء فى بدل عدوى عادل.

وأضافت وكيل نقابة الأطباء: "طالبونا بمراعاة الظروف العامة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، لكننا وجدنا عكس ذلك من عدم التزام بعض الجهات بتطبيق الحد الأدنى للأجور، رغم تقديم العديد من مقترحات الحل ومن المتوفر في موازنة وزارة الصحة من باب الإنشاءات التي تسترد إلى خزينة وزارة المالية لعدم تنفيذها، لكنهم لم يوافقوا على هذه المقترحات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان