إعلان

خطة قومية لمعالجة التسرب من التعليم بالتعاون مع وزارة التضامن

02:31 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

وزارة التربية والتعليم

كتبت – ياسمين محمد:

قال راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم، إنه تم تشكيل فريق معالجة التسرب من التعليم على مستوى ديوان عام الوزارة، والمديريات، والإدارات التعليمية، بالإضافة إلى وضع خطة إجرائية تمعد للتدخل العلاجي السليم لظاهرة التسرب، مشيرة إلى أنه إذا كان العامل الاقتصادي هو السبب الرئيسي للتسرب، يتم التواصل فورًا مع مديرية التضامن الاجتماعي بكل محافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، على أن تكون نسبة الحضور 80% عن الشهر الواحد.

وأضافت حلاوة - خلال بيان صحفي- اليوم الثلاثاء، أنه يتم التواصل مع جمعيات ومؤسسات أهلية تتولى توفير المستلزمات المدرسية للطلاب،.

أما إذا تبين أن التسرب سببه عوامل دراسية مثل: ضعف القراءة والكتابة التي تبقى الطالب داخل الفصل منعزل عن أقرانه، فيضع فريق البحث النفسي والاجتماعي بوزارة التربية والتعليم، خطط تدخلية علاجية مباشرة لكافة الأنساق كالأسرة والمدرسة والطالب وأقرانه، ويتواصل مع فريق عمل القرائية بالإدارات والمديريات لضم الطالب لبرامج تحسين القراءة والكتابة.

وأشارت إلى أن خطة المعالجة ستتضمن ورش عمل ينفذها برنامج مبادرة تعليم البنات، وبرنامج منع التسرب بالمجلس القومي للأمومة والطفولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان