إعلان

منظمة السياحة العالمية: حظر السفر عن مصر لا يمثل رغبة المسافرين

04:15 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال طالب الرفاعي، السكرتير العام لمنظمة السياحة العالية، إن ما تتعرض له مصر من حظر على المناطق السياحية، لا يمثل رغبة المسافرين ولكنه قرار الحكومات، كما أن الشركات السياحية لن تسطيع أن تفعل شيء في هذا القرار.

وأضاف الرفاعي على هامش مؤتمر "سياحة المدن" المنعقد بمدينة الأقصر، أن المنظمة العالمية أصدرت قرارًا ينص على أن عودة السياحة هو قرار خاص بالحكومات.

ولفت إلى أن ما يستهدفه الإرهاب المطارات والفنادق وأماكن تجمع الأفراد، ولكننا نعمل على مجابهة هذا، وفقًا لقوله، مشددًا على ضرورة تفهم آراء الحكومات المختلفة فيما يتعلق بذلك.

وأوضح الرفاعي، أنه يجب على جميع الدول التي تفرض الحظر على البلاد المتضررة من الإرهاب، أن تحدد مناطق معينه وليس على الدولة ككل، مضيفًا أن ما يحدث هو مشكلة عالمية ويجب أن يعلم الجميع "أن ما يحدث في منزل جاري اليوم سيحدث في منزلي غدًا، لذلك يجب أن نعرف من أين يأتي الخطر" وفقًا لقوله.

يذكر أنه يشارك فى المجلس التنفيذى للمنظمة وزراء سياحة عدد من الدول زامبيا والأرجنتين وزيمبابوي وكوستاريكا وجامايكا وأذربيجان والسودان و الأردن وفلسطين ، هذا إلى جانب سفراء ورؤساء هيئات سياحية من مختلف الدول منها كوريا وكينيا و أرمينيا و موزمبيق وأنجولا ، إضافة إلى ممثلين من عدد من الدول الأعضاء فى المنظمة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان