إعلان

بالمكونات.. التعليم تحدد أنواع الوجبات المدرسية المقدمة للطلاب

03:47 م الأحد 09 أكتوبر 2016

صورة أرشيفية

كتبت – ياسمين محمد:

طبقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برنامج التغذية المدرسية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة في المدارس، وفقًا للاشتراطات الصحية، لتقديم وجبات مدرسة تتسم بالأمن والسلامة والتنوع، وتوافر الشروط الصحية والاحتياجات الغذائية فيها، مع التأكيد على الجودة، تنفيذًا لخطة التغذية المدرسية للعام الدراسي 2016/ 2017، وفقًا لمعايير التغذية العالمية.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الأحد، تستهدف الوزارة تقديم وجبة غذائية متنوعة. وتتكون هذه الوجبة في محافظات الوجه القبلي بداية من الجيزة حتى أسوان من ثلاثة أنواع: النوع الأول يتمثل في وجبة جافة لمدة يومين تحتوي على "2 قطعة جبن مطبوخ، قطعة حلاوة طحينية زنة 50 جرام، 2 رغيف"، والنوع الثاني يتكون من "فطيرة مدرسية لمدة يوم واحد زنة 80 جرام محشوة بالعجوة، من إنتاج المشروع الخدمي لوزارة الزراعة، أما النوع الثالث فيتكون من بسكويت سادة لمدة يومين.

وبالنسبة للوجبات المقدمة لمحافظات الوجه البحري فإنه يتم تقديم تغذية مدرسية للتلاميذ مكونة من فطيرة مدرسة لمدة يومين، بالإضافة إلى وجبة اخرى مكونة من بسكويت سادة لمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك سيتم بالتعاون مع كل من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع، والمشروع الخدمي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتنسيق مع المحافظين ومديري المديريات التعليمية بكل محافظة.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تقديم وجبات تغذية مطهية وجافة لجميع مدارس التربية الخاصة، والمدارس الداخلية، بجميع أنحاء الجمهورية، وفقًا للمواصفات الواردة من المعهد القومي للتغذية، منذ اليوم الأول من العام الدراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان