إعلان

"تشريعية النواب" تناقش "خدش الحياء العام".. و"الزراعة" تبحث تطوير الزراعة في سيناء

11:26 ص الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

‏من المقرر أن تعقد  اللجان النوعية بمجلس النواب، اليوم الأحد، العديد من الاجتماعات. حيث تناقش لجنة الشئون الدستورية والتشريعية برئاسة النائب بهاء الدين أبو شقة، مشروعي قانون مقدمين من النائبة نادية هنرى، والنائب أحمد حلمى وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧ المتعلقة بالعقوبات في قضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام.

 كما يناقش مكتب لجنة الإعلام والثقافة والآثار، في اجتماع مشترك مع لجنة الشئون الدينية والأوقاف مشروع قانون مقدم من النائبة غادة صقر وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن تعديل بعض أحكام قانون المواريث الصادر بالقانون رقم ٧٧ لسنة ١٩٤٣.

 كما تعقد لجنتا الشئون الدينية والأوقاف، والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص "ذوى الإعاقة"، لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب سعد الجمال وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن إضافة مادة جديدة لقانون العقوبات برقم (٨٦) مكررًا هـ بغرض التماسك الاجتماعي وتشديد جرائم الاعتداء على دور العبادة.

وتناقش لجنة القوى العاملة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة آمال رزق الله، وعبدالحميد كمال، بشأن إلغاء القرار رقم ١٢٥ لسنة ٢٠١٦ الصادر من رئيس هيئة النيابة الإدارية بالموافقة على تعيين ١٥٩١ موظفًا على وظيفة كاتب رابع أعمال سكرتارية عامة في النيابة الإدارية.

فيما تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي في اجتماع مشترك مع مكتب لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومي، قرار رئيس الجمهورية ٣٨٣ لسنة ٢٠١٦، بشأن الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة في تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة في شبه جزيرة سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان