إعلان

للأسبوع الثاني.. استمرار التظاهر في الجامعة الأمريكية اعتراضا على رفع المصروفات -(فيديو)

04:49 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الجامعة الأمريكية

كتب- محمد قاسم:

تظاهر طلاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة -بحضور أولياء أمورهم-، للأسبوع الثاني على التوالي داخل الحرم الجامعي؛ للاعتراض على رفع المصروفات الدراسية، والضغط على إدارة الجامعة لمطالبهم بخفض المصروفات والاستجابة لهم بعد ارتفاع سعر الدولار في السوق الرسمية.

وبث اتحاد الطلاب فيديو لعرض مشكلتهم مع الإدارة ومطالبهم. 

وقالت حنين وائل، عضو اتحاد طلاب الجامعة، إن "الإدارة لم تنفذ مطالبهم على مدى الأسبوعين الماضيين، ووصل الأمر بها أن أرسلت الإدارة خطابات لأولياء أمورهم للضغط على الطلاب لفض تظاهراتهم واعتصامهم".

وحضر عدد من الطلاب أولياء أمورهم لمشاهدة سبب تظاهراتهم وللتأكيد للإدارة على رفضهم رفع المصروفات الدراسية.

وقالت وائل: "جبنا أهالينا علشان يشوفوا احنا ليه بنعتصم وبنتظاهر ضد إدارة لا تعمل لصالح الطلاب".

وأوضحت أن الطلاب أعطت مهلة إلى الأسبوع المقبل لتنفيذ مطالبهم المشروعة.

وأضافت وائل: "لدينا ثلاثة مطالب رئيسية وهى، تثبيت سعر صرف محدد يقوم الطلاب بالدفع به خلال العام الدراسي 2016-2017 بغض النظر عن أي زيادات في سعر السوق، والتفاوض والإنتهاء من تحديد زيادة المصروفات للطلاب المسجلين بالجامعة خلال الثلاث سنوات القادمة مع تقديم شفاف لأوجه الصرف في ميزانية الجامع، بالإضافة إلي وضع حلول جذرية لمشاكل الهدر وضعف استغلال موارد الجامعة بمشاركة مؤثرة وفعالة للقوام الطلابي".

ولفتت وائل إلى أن "الجامعة وضعت زيادة سنوية هذا العام بنسبة 7 % وصمت الطلاب رغم أن غالبية الجامعات الخاصة أقرت زيادة نسبة 5 % فقط".

ومن جانبها قالت مسئولة الإعلام بالجامعة، رحاب سعد، إن رئيس الجامعة فرانسيس ريتشياردوني خارج البلاد حاليًا وأنه وعد بحل مشكلة الطلاب على المدى البعيد بحد أقصى قبل منتصف ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أنه طرح في وقت سابق حل مؤقت على الطلاب بتحصيل القسط الثالث المقرّر دفعه في 20 نوفمبر الجاري طبقُا لسعر الدولار الرسمي قبل تحرير سعر الصرف من قبل البنك المركزي.

وقبل تحرير سعر صرف الجنيه البنك المركزي أصدر قرارًا الخميس قبل الماضي، بتحرير سعر صرف الجنيه مما تسبب في ارتفاع أسعار الدولار في التعاملات الرسمية وارتفع سعره من 8.88 جنيه إلى 13 جنيه.

وأضافت لمصراوي، أن الجامعة لم تقم برفع المصروفات الدراسية، ولكن مع رفع أسعار الدولار أدي ذلك إلي زيادة المصروفات، مشيرا إلي أن الجامعة لا تشترط سداد المصروفات بالدولار، ولكن يتم دفعها بما يعادلها بالجنيه المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان