إعلان

تدشين بوابة إلكترونية جديدة لوزارة التعليم العالى.. ومسؤول: "حدثًا فارقًا في المنظومة"

02:28 م الأحد 20 نوفمبر 2016

الدكتور أشرف اشيحى

كتبت- داليا شبل:

إحتفلت اليوم، الأحد، وزراة التعليم العالى والبحث العملى، بتدشين البوابة الإلكترونية الجديدة للوزارة، بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة وبحضور الدكتور أشرف اشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ودكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، و دكتور عز الدين أبو ستيت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وعدد من ممثلي شركة مايكروسوفت بمصر.

و أعلن الشيحى عن إنه من المنتظر إنشاء مركز إعلامي جديد بالوزارة، خلال الفترة القادمة، مضيفاً أن هدف المركز سيكون تسهيل عمل الصحفيين والإعلاميين داخل أروقة الوزارة.

وأوضح الشيحى أنه تم تحويل منظومة العمل الدائم في الوزارة للعمل اللاورقي، من خلال التعاون مع الوزارت والمؤسسات المختلفة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أكد دعمه لهذه المنظومة.

وقال خالد عبد القادر، المدير العام لشركة "مايكروسوفت مصر"، فى تصريحات صحفية، إن مهندسين مصريين أشرفوا بالكامل على تصميم الموقع الجديد، مؤكدًا على كفاءة المهندسين والمبرمجين المصريين.

وأوضح "عبد القادر" أهمية تطوير مؤسسات التعليم في نهضة الدول، لافتًا إلى أنه لايمكن الحديث عن تطوير التعليم العالي بدون الحديث عن تطوير البحث العلمي، مؤكداً أنه يجري حاليا إنشاء مشروع الجامعة الذكية بجامعة قناة السويس، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة السويس.

ومن جانبه قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الإستراتيجي، إن تدشين بوابة جديدة للتعليم العالي يعد حدثًا فارقًا في منظومة التعليم العالي بمصر، معتبرًا أنها خطوة جادة لإيجاد قناة اتصال بين المؤسسات المختلفة لتتمكن من أداء رسالتها.

وأضاف قاسم، فى تصريحات صحفية، أنه تم الإطلاع على عدة تجارب دولية ناجحة وجرى اختيار أفضل نموذج يتفق مع خطط الوزارة الإستراتيجية، مشيراً إلى أن تنفيذ التصميم الجديد تم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مصر وعدد أخر من الشركاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان