إعلان

نصار: وفرنا دعمًا ماليًا لمستشفيات جامعة القاهرة لمواجهة نقص الأدوية

12:21 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة وفرت لمستشفياتها، دعمًا ماليًا لمواجهة ارتفاع سعر الأدوية ونقصها، بجانب التبرعات.

وأضاف نصار، خلال استقباله وفدًا ضم 25 رائدة من حركة رائدات المستقبل، أن المستشفيات الجامعية تعالج المرضى من مختلف أنحاء مصر بالمجان، مضيفًا أن الدولة والمجتمع المدني يساهمان في تطوير احتياجات المستشفيات التي يتردد عليها آلاف المواطنين.

وعن أزمة مستشفى أبو الريش للأطفال، قال نصار، إن المستشفى يتردد عليها الأطفال المرضى من جميع أنحاء مصر وتكلفة العلاج بها عالية، وطاقتها الاستعابية لا تزيد عن 450 سريرًا، وتستقبل يوميًا أكثر من ألف طفل، متابعًا: "يجرى حاليًا توسعة على أرض مجاورة لزيادة القدرة الاستعابية إلى 650 سريرًا".

وأعرب نصار عن تقدير جامعة القاهرة للدعم المجتمعي لمستشفياتها لتؤدي خدماتها على أكمل وجه، معلنًا أن الجامعة ستساهم في تطوير مناطق عشوائية حول الجامعة بالتعاون مع محافظة الجيزة ووزارة الإسكان، كما أنه سيتم افتتاح مشروع لاستخدام الطاقة الشمسية في بعض المواقع بالجامعة، ومن المتوقع أن يخفض نحو 60% من استهلاك جامعة القاهرة للكهرباء.

واستقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الوفد بحضور الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية وراعي الحركة، والدكتور منى أبو هشيمة منسق عام الحركة، والإعلامية بثينة كامل، والإعلامية كريمة صيام رئيس اللجنة العليا للشئون البرلمانية للمنظمة الدولية المصرية لحقوق الإنسان والتنمية، وعدد من رموز الحركة.

وكرم الوفد رئيس جامعة القاهرة وأهداه وسام التميز وشهادة تقدير من الحركة لدوره في مواجهة أفكار التطرف والتمييز بين المصريين، بإلغائه خانة الديانة في أوراق التعامل بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور جمال زهران، إن الدكتور جابر نصار استطاع خلال فترة توليه رئاسة جامعة القاهرة أن ينهض بها، وقام باتخاذ إجراءات قوية لتثبيت دعائم الجامعة، وأعاد للجامعة دورها الثقافي والتنويري وناهض التطرف بالقضاء على بنيته.

وأكد الدكتور جابر نصار، أهمية تطوير التعليم والاهتمام بالأنشطة بين الطلاب والتواصل مع المجتمع، مستعرضًا أبرز إنجازات الجامعة في الفترة الماضية، موضحًا أنها نتاج تعاون بينه وبين كامل الأسرة الجامعية، مشددا على اهتمام جامعة القاهرة بالتعاون مع المجتمع وتأكيد دورها تجاهه مع التزاماتها في تطوير التعليم والنهوض بالبحوث العلمية والتوسع في بنيتها الأساسية.

وكان الدكتور حسام عبدالغفار، أمين عام اللجنة العليا للمستشفيات الجامعية، قد أكد أن هناك نقص حاد في مخزون المستلزمات الطبية في المستشفيات الجامعية التي تخدم ١٧ مليون مريض سنويًا.

وأضاف عبدالغفار -خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"- أمس الأحد، أن هناك مستلزمات طبية سوف تنفذ خلال ١٠ أيام ولابد من تدخل سريع وعاجل قبل حدوث أزمة كبيرة في القطاع الطبي سوف يدفع ثمنها المريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان