إعلان

الأبنية التعليمية: بناء 100 ألف فصل خلال عامين بتمويل حكومي واستثماري

05:03 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

هيئة الأبنية التعليمية

كتبت- ياسمين محمد:

قال اللواء يسري سالم مدير هيئة الأبنية التعليمية إن الدولة ملتزمة بتخصيص 4% من الدخل القومي لصالح التعليم وفقًا لما نص عليه الدستور، لافتًا إلى أن هناك رؤية لتقليل الكثافات داخل الفصول وتحسين الخدمة المقدمة للطلاب.

وأضاف سالم ـ خلال كلمته بالحوار المجتمعي المنعقد حاليًا بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر لتطوير منظومة التعليم ـ أنه منذ إنشاء هيئة الأبنية التعليمية تم تنفيذ ما يقرب من 22 ألف مشروع بإجمالي 52 ألف فصل.

ولفت إلى أن إجمالي عدد المدارس حاليًا 52 ألف مدرسة يدرس فيها ما يقرب من 20 مليون تلميذ.

وأوضح أن المدارس تعاني من عدة معوقات على رأسها ارتفاع الكثافات، فيما تحتاج بعض المدارس إلى إحلال وتجديد، قائلًا "سيتم إضافة 100 ألف فصل خلال العامين الحالي والمقبل عن طريق التمويل الحكومي والشراكة مع القطاع الاستثماري"، لافتًا إلى أنه تم مخاطبة المحافظين لتوفير الأراضي اللازمة لبناء مدارس جديدة.

وقال مدير هيئة الأبنية التعليمية، إنه تم طرح 700 مشروع بإجمالي 10 آلاف فصل من إجمالي 30 ألف فصل سيتم إنشائهم العام الجاري، مضيفًا أنه جار العمل في 850 مشروع مؤجلين من أعوام سابقة.

وتابع "جار التعاون مع منظمة الجايكا اليابانية لتنفيذ 100 مشروع على غرار التجربة اليابانية، تم تسليم 40 مشروعًا منهم، وهناك 55 مشروعًا سيتم تسليمهم عام 2019."​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان