إعلان

المترو يستعد لمواجهة أمطار الشتاء وسط مخاوف من سقوط الشبكة الكهربائية

04:05 م الأحد 27 نوفمبر 2016

كتب- عبدالله قدري:
يستعد قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لمواجهة الأمطار التي ينتج عنها تآكل في "اللنية" أو خطوط الشبكة الكهربائية، بفعل الصدأ الناتج عن المياه، وهو ما يسبب في تعطل حركة المترو.

واستعدادًا لذلك، تفقد المهندس على الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق ،يرافقه المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، سكك تخزين قطارات الخط الأول بحوش حلوان .

وقال المهندس على الفضالي، رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، في تصريحات له على هامش الجولة، إن الزيارة جاءت للوقوف على تجديدات الشبكة الكهربائية وللتأكد من مدى جاهزيتها لفصل الشتاء ( موسم الأمطار ) والرياح الشديدة ، وكذلك للوقوف على مدى استعداد أطقم الصيانة لأي أحداث طارئة والتعامل معها والعمل على إزالتها فور حدوثها ، حفاظا على انتظام حركه تشغيل القطارات.

من جانبه، قال مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن الأمطار قد تتسبب في سقوط الشبكة الكهربائية، ما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء وتعطل حركة المترو، كما أنه قد يسبب "تقوير" عجلات المترو؛ أي تآكلها بفعل الصدأ.

أضاف المصدر لمصراوي، أن الصيانة أمر ضروري ومهم لتلافي سقوط الشبكة أو الصدأ الذي قد يتسبب في أعطال المترو.

وتقوم قيادات المترو من وقت وآخر لزيارة حوش حلوان، مخزن قطارات الخط الأول لمتابعة صيانة القطارات أول باول، خصوصًا أن الخط الأول للمترو (المرج – حلوان) الذي يتسم بكثرة محطاته السطحية، حيث تشغل المحطات النفقية نحو 5 محطات فقط.

وقال وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ابتداءً من فجر الأربعاء، مشيراً إلى أنه سيبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة 1 و2 ديسمبر المقبل.

وأضاف سعودي، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة المطلة على البحر الأحمر ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، وسلاسل البحر الأحمر وسيناء، مؤكداً أن محافظات الصعيد لم تسلم من الأمطار، ولكن ستكون متوسطة الشدة يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح والتى تزيد من الإحساس ببرودة الطقس بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان