إعلان

رئيس الوزراء: ليس لدينا رفاهية الوقت.. و4 محاور للإصلاح الاقتصادي

10:26 ص الجمعة 04 نوفمبر 2016

المهندس شريف إسماعيل

كتب - محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن أمس الخميس، أحد أهم الأيام في تاريخ الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن برنامج الإصلاح الحكومي مصري 100%، مضيفًا "اليوم ليس لدينا رفاهية الوقت؛ فلابد من اتخاذ موقف لإصلاح الاقتصاد الوطني".

ولفت رئيس الوزراء خلال لقائه صحفيين الملف، أن للإصلاح الاقتصادي 4 محاور، الأول هو إصلاح الموازنة العامة، حيث أن لدينا 930 مليار جنيهًا للإنفاق منهم 290 مليار جنيهًا للدين العام و 228 مليار جنيها للأجور، والثاني خفض عجز الموازنة والدين العام لـ10%، والثالث محور الخدمات التي تقدم للمواطنين من صحة وتعليم وبنية تحتية.

وأكد رئيس الوزراء أن القرارات الاقتصادية التى تم اتخاذها غير مسبوقة لتحسين مناخ الاستثمار لزيادة فرص عمل وزيادة الصادرات وتحسين ميزان المدفوعات لزيادة المدخرات المحلية.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تتحرك في مجال الحماية الاجتماعية كمحور رابع لتحسين الأوضاع الاقتصادية، وتتمثل في المشروعات القومية التي توفر من 3 إلى 4 مليون فرصة عمل، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تتمثل في قطاع الكهرباء والبترول ومياه الشرب الصرف الزراعي وتطوير الموانئ والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

حضر اللقاء وزراء التضامن الاجتماعي، المالية، الاستثمار، التموين، الصناعة والتجارة، والبترول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان