إعلان

وزير البترول: مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الغاز في 2021

10:47 ص الجمعة 04 نوفمبر 2016

طارق الملا

كتب - محمد غايات:

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم التعامل مع المديونيات الخاصة بالقطاع، حيث تم تحفيذ الشركاء من خلال زيادة حجم الاستكشافات، مضيفًا "نحن نسرع من استخراج ناتج هذه الاستكشافات".

وأضاف الملا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب لقاء رئيس الوزراء مع المحررين المعتمدين بمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أنه تم تطوير البنية التحتية بالقطاع وغيرها من الأمور التي من شأنها إحداث تحسن في قطاع البترول، وبحلول عام ٢٠٢١ سنصل للاكتفاء الذاتي من إنتاج الغاز.

وأشار الملا، إلى أنه حتى الآن تستورد مصر ثلث الاستهلاك من الخارج، مضيفًا "كان من الضروري توفير العملة الصعبة لذا جاءت قرارات ترشيد الاستهلاك وترشيد الدعم وتوجيهه للمستحقين". مؤكدًا أن هذه القرارات ضرورية في هذه المرحلة، وأن الدولة ما زالت تدعم المنتجات البترولية.

وأوضح وزير البترول، أن الدعم سيوجه لمستحقيه من خلال برامج وزارة التضامن، "حيث أنه من خلال الدراسات التي نقوم بها اتضح أن أكثر الفئات المستفيدة من الدعم هم الأعلى دخلًا"، مؤكدًا أن توجيه الدعم في كل العالم يتم توجيهه من خلال برامج الحماية الاجتماعية.

وتابع الملا أن بعض الدول المجاورة الأكثر ثراءً من حيث المنتجات البترولية، قاموا بترشيد الدعم، منوهًا بأن هذه القرارت من شأنها تحسين الآداء داخل قطاع البترول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان